الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة المنصورة الجديدة: مهاجمو الشعراوي ساهموا دون قصد في معرفة جيل جديد للشيخ

الشيخ الشعراوي
تعليم
الشيخ الشعراوي
الأحد 08/يناير/2023 - 06:15 م

علّق الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، عن الهجوم الذي حدث على الشيخ الشعراوي خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن من تطاول على إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، ساهم دون قصد منهم في معرفة جيل جديد بالكامل بالشيخ الجليل رحمه الله.

أشار رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية في منشور عبر فيس بوك، إلى أن هناك العديد من الشباب بدؤوا بالبحث عن تسجيلات الشيخ الشعراوي ليعرفوا أكثر عنه، متابعًا: مما لا شك فيه أنه لا أحد يقدّس الشيخ الشعراوي ولكنه كان إمامًا للدعاة سلسًا في دعوته، وهب حياته في تفسير القرآن الكريم فأحبه جمهور المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها واستمعوا إليه والتفوا حوله فقد كان بحق إمامًا مجددًا للدين.

تابع الدكتور معوض الخولي: قال الله سبحانه وتعالى في محكم آياته: “أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَّابِيًا ۚ وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ ۚ كذلك يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ ۚ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كذلك يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ”.

واختتم رئيس جامعة المنصورة الجديدة الأهلية، رحم الله فضيلة الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي وجعل ما قدمه في موازين حسناته، ورد كيد الكائدين في نحورهم.

طارق الشناوي: روحانيات الشيخ الشعراوي متخلفة ورجعية ومتزمتة مش عصرية

وفتحت تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي، عن الشيخ الشعراوي ووصف فتاويه بأنه متخلفة ورجعية، الباب ليتجدد الهجوم على إمام الدعاة.

وكشف الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، عن رأيه في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي.

 وقال طارق الشناوي، إن الأنسب هو تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر، مؤكدًا أن هذا الوقت ليس مناسبًا للحديث عن سيرة الشيخ الشعراوي بسبب أفكاره الرجعية، مضيفًا: روحانيات الشيخ الشعراوي متخلفة ورجعية مش عصرية ومتزمتة وخاصية.

تابع مواقعنا