رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ننشر أسماء الفائزين بجائزة ساويرس في السرديات وكتاب الأطفال والنص المسرحي

جانب من الحفل
ثقافة
جانب من الحفل
الأحد 08/يناير/2023 - 08:31 م

بدأ منذ قليل حفل إعلان أسماء الفائزين بجوائز مؤسسة ساويرس الثقافية في قاعة إيوارت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور عدد كبير من شخصيات المجتمع والكتاب والنقاد والفنانين. 

وفاز بجائزة أفضل كتاب للأطفال تحت 12 سنة مناصفة كل من: أحمد قرني عن لماذا لا يطير التمساح، رسوم نعمة زيدان وياسر جعيصة.
وفاز في السرديات الأدبية مناصفة كتاب الملك والمالك للكاتب الكبير بهاء جاهين، وكتاب المعلم إبراهيم جوهري للكاتب مجدي جرجس.

أسماء الفائزين بجائزة ساويرس

وفاز بجائزة أفضل نص مسرحي المركز الثاني موسيقى هادئة تأليف عماد مطاوع، وفاز بجائزة المركز الأول النص المسرحي نزهة السندباد في دوائر بغداد تأليف أحمد نبيل.
  
من جانبه قال الدكتور محمد أبو الغار عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية: الجميع متأكد أن هذه الجائزة حقانية ولا أحد يحابي أحدا في هذه الجائزة، وأنها بعيدة عن التحيز، والقرار النهائي في يد لجنة متميزة والمحكم بها يحكم سنتين ورا بعض. 
وأردف أبو الغار: كما أن الجائزة تتسم بحرية التعبير فيها والمحكمون يحكمون بما أمامهم دون الاعتراض على حق الحرية في الأعمال، مشددا على أن الفن من غير حرية يبقى فنا ناقصا. و«مفيش حاجة اسمها فن ملتزم ولا فن منحط ولا فن غير منحط فيه فن واحد بس هو فن يعبر عن الإنسان».

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، وقدم حفل توزيع الجوائز الفنان محمود حميدة الذي أبدى سعادته بتقديم الحفل مقدما الشكر للمؤسسة والقائمين عليها مثل سميح ساويرس وشمس الأتربي ومحمد أبو الغار، الذين اتفقوا على فعل الخير وتقديم الصالح للمجتمع والتنمية المجتمعية.
 
وحضر الحفل كل من الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، والشاعر بهاء جاهين والمخرج مجدي أحمد علي، والفنان والشاعر إبراهيم داود والفنان أحمد داود، والدكتورة هدى وصفي.

تابع مواقعنا