الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة الأزهري: تغريدة إيلون ماسك عن الحضارة المصرية اعترافٌ بعظمة وعبقرية الانسان المصري

أسامة الأزهري
دين وفتوى
أسامة الأزهري
الجمعة 13/يناير/2023 - 07:49 م

علق الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف على تغريدة  إيلون ماسك مالك تويتر، بعدما نشر مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر حيث قال: "مصر القديمة كانت متوهجة".


وقال فضيلة الدكتور أسامة الأزهري خلال حلقة اليوم من برنامجه "حامل المسك"، والذي يتناول فيه مكونات الشخصية المصرية إن المخترع والصانع للتكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك يقف مبهورا أمام إبداع الإنسان المصري، مضيفا أن المصري أبدع في العمران وقفز فيه قفزات هائلة ظل هذا الإبداع مبهرا ومحيرا حتى جعل الملياردير إيلون ماسك يكتب عنه تغريدته.

وأشار الأزهري إلى أن "ماسك" اقتحم عالم الصناعة وأجبر وكالة ناسا على أن تتعاقد معه في البنية التي استخدمها في صواريخ الفضاء.

 

الأهرامات بنتها كائنات من الفضاء

 


وأضاف: منذ أن نشر التغريدة وكل المواقع الإخبارية تناولتها، مشيرا إلى أن ماسك كان قد خرج في 2020 وصرح بأن الأهرامات بنتها كائنات من الفضاء.

قال الأزهري؛ وهذا الكلام عن الكائنات الفضائية نرفضه تماما؛ ويمثل عدوانا على عبقرية وحضارة المصريين القدماء؛  ووجهت الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط دعوة له لزيارة المتحف المصري والأهرامات، مما يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن المصري هو الذي بنى الأهرامات وأبدع فيها.


وتابع: المصري المبدع ما زالت دلالات إبداعه في العمران تستوقف "ايلون ماسك" حتى صبيحة اليوم ونريد أن نكون على هذا المستوى حتى تفتخر به أجيالنا.

وأكد الأزهري أن جدل إيلون ماسك حميد، وفي صالحنا ولا بد أن نعظم الاستفادة منه بهذه التغريدة لأنه نجح أن يعيد الحديث إلى الثقافة المصرية والحضارة المصرية العريقة، حتى أصبح الحديث الشاغل لمئات الملايين حول العالم، وأضم صوتي لصوت معالي الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدعوة لـ"إيلون ماسك" لزيارة مصر والتعرف على أسرار الحضارة المصرية القديمة بالمتحف المصري الكبير.

تابع مواقعنا