الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رائدة فضاء مصرية: أخاطب الكونجرس لتقليص القيود على الأبحاث العلمية بالمجال | خاص

سارة صبري أول رائدة
أخبار
سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية
الأحد 15/يناير/2023 - 02:12 م

كشفت سارة صبري، أول رائدة فضاء مصرية، ما تقدمه وتساهم فيه للانفتاح بالمجال الفضائي بين دول العالم، وذلك في ظل عدم وجود فرص متاحة بهذا المجال للعديد من الشباب المصري أو على مستوى العالم.

وقالت سارة صبري، أول رائدة فضاء مصرية،  في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن هذا الجزء تساهم فيه من خلال شركتها المختصة بمجال الفضاء والأبحاث العلمية حوله، مُشيرة إلى أنه بجانب وجود قسم الأبحاث والتعليم، فهناك جزء آخر قانوني ومن خلاله نخاطب الكونجرس بشأن القوانين التي تضع قيودًا على أبحاث أمريكا حتى لا تكون متاحة ببلاد أخرى، مؤكدة أن تلك القوانين مضرة لكل المهتمين بالمجال.

تغيير الشكل القانوني والانفتاح بمجال الأبحاث العلمية بالفضاء

وأشارت أول رائدة فضاء مصرية، إلى أنهم يقومون بإعداد أوراق بحثية ودراسات لتغيير الشكل القانوني ونظهر الفارق الإيجابي في حالة الانفتاح، لافتة إلى أن شركتها أمريكية وغير هادفة للربح، وأنهم حريصون على أن يكون مجال البحث مفتوح وغير مُقيد، بالإضافة إلى دورهم في توفير فرص للمصريين بمجال الفضاء والراغبين في خوض تجارب شبيهة.

ومنذ عدة أشهر، هنأت وكالة الفضاء المصرية سارة صبري، عقب إعلان إحدى الشركات عن الطاقم الذي سيسافر في مهمتها NS-22 والذي كان من بين أعضائه المشاركين، المهندسة سارة صبري لتكون أول رائدة فضاء مصرية ضمن طاقم الرحلة الـ 22 للشركة إلى الفضاء، حيث تتمثل المهمة في إلهام الأجيال القادمة لمتابعة وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لصالح الأرض.

ونشأت المهندسة سارة صبري رائدة الفضاء المصرية، في أسرة مكونة من أب مصري وأم لبنانية، وتدرجت في الاعتماد على نفسها والسعي وراء أهدافها دون كلل أو ملل، فكان شغفها وحلمها الوسيلة الوحيدة التي تسعى لتحقيق أحلامها، وكلها يقين بتحقيق العديد من الإنجازات.

تابع مواقعنا