الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترشيحات الأوسكار 2023.. غياب أصحاب البشرة السمراء عن الفئات الرئيسية والرجال يسيطرون على أفضل مخرج

ترشيحات جوائز الأوسكار
فن
ترشيحات جوائز الأوسكار 2023
الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:10 م

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة مساء اليوم الثلاثاء، عن ترشيحات الأوسكار 2023، والتي شهدت عددا من المفاجآت منها، عدم تواجد ممثلين من أصحاب البشرة السمراء بالفئات الرئيسية.

ترشيحات الأوسكار 2023

شهدت ترشيحات الأوسكار 2023، غاب الممثلين من أصحاب البشرة السوداء عن فئة أفضل ممثل ومخرج وفيلم، وذلك عكس العام الماضي، والذي شهد وجود عددا من الممثلين ذو البشرة السوداء مثل ويل سميث.

ويل سميث

وخلت فئة أفضل مخرج بترشيحات الأوسكار 2023، من العنصر النسائي، حيث سيطر الرجال على الفئة والتي ضمت كل من، مارتن ماكدونا عن The Banshees of Inisherin، دانيال كوان ودانيال شاينرت عن Everything Everywhere All at، ستيفن سبيلبرج عن The Fabelmans، تود فيلد عن   Tár، روبن أوستلوند عن Triangle of Sadness.

فيلم The Fabelmans المرشح لجوائز الأوسكار 2023

كما شهد الترشيحات تواجد آنا دي أرماس عن فيلم Blonde بفئة أفضل ممثلة، وذلك بالرغم من أن أداء آنا دي أرماس لم يحظى على إعجاب النقاد والجمهور، بل تم انتقاد الفيلم بشكل عام، وتم وصف العمل بأنه مسيئ للنساء، فكان ترشيح آنا دي أمارس علامة استفهام كبيرة.

 فيلم Blonde المرشح لجوائز الأوسكار 2023 فئة أفضل ممثلة

وغاب عن ترشيحات جوائز الأوسكار 2023 عدد من الأفلام المميزة والتي لقت إعجاب واسع بين الجمهور منها أفلام: Nope، The Woman King، Devotion، The Inspection، She Said، Hustle، Barbarian، The Northman،  The Menu، فيلم X، وغيرها من الأفلام المميزة التي لم تتواجد بقائمة ترشيحات الأوسكار 2023.

ترشيحات جوائز الأوسكار 2023

فئة أفضل فيلم: All Quiet on the Western Front، Avatar: The Way of Water، The Banshees of Inisherin، Elvis، Everything Everywhere All at Once، The Fabelmans، Tár، Top Gun: Maverick، Triangle of Sadness، 

الأفلام الغائبة عن ترشيحات الأوسكار 2023

فئة أفضل ممثل: أوستن بتلر عن Elvis، كولين فاريل The Banshees of Inisherin، بريندان فريزر عن The Whale، بول ميسكال عن Aftersun، بيل نيجي عن Living.

فئة أوسكار أفضل ممثلة: كيت بلانشيت عن Tár،  آنا دي أرماس عن Blonde، أندريا ريسبورو عن To Leslie، ميشيل ويليامز عن The Fabelmans، ميشيل يوه عن Everything Everywhere All at Once.

تابع مواقعنا