رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

علي الحجار: الموجات الغنائية الجديدة ظاهرة لتسلية الناس.. وحاولت أواكب العصر وأسمعها لكن مقدرتش

علي الحجار
فن
علي الحجار
الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:24 م

تحدث الفنان علي الحجار عن بعض كواليس مسيرته المهنية وأفضل أغانيه أعذريني، وذلك خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة. 

علي الحجار: أغنية اعذريني باقية وخالدة ولازالت تطلب في حفلاتي

وأشار الفنان علي الحجار إلى أن أغنية اعذريني ما زالت تحظى باهتمام الجمهور، قائلًا: مر على أغنية اعذريني قرابة 42 عامًا، منذ أن أطلقها عام 1981، ولازالت الأغنية تطلب مني في كل الحفلات حتى الشباب لازالوا يطلبونها سواء في الاوبرا أو ساقية الصاوي ، لأن الأغنية كلماتها حلوة وباقية وخالدة.

 وأضاف: اعذريني كانت طفرة في نوعية الغناء وقتها، لأن المنتشر حينها كانت أغاني إيقاعية وليست حزينة، وهي الأولى في ألحان شقيقي الراحل الملحن أحمد الحجار، والذي تعاون معي ولحن لي 200 أغنية.

وتابع: الموجات الغنائية الحالية غيرت آذان وأذواق الناس، ولكن في نفس الوقت لازالت الناس تستمع لأنغام وصابر الرباعي، وهذا مؤشر جيد أن الموجات الغنائية الجديدة سواء الراب وغيرها مجرد تسلية. 

وأوضح علي الحجار، أنه لا يستمع لتلك الموجات الجديدة رغم محاولته لمواكبة العصر والاستماع إليها، قائلًا: حاولت وماقدرتش الألحان ولا كلمات ولا موضوع ، وفن الأغنية لو فقد المتعة لا تكون الأغنية جيدة، ولازم يكون فيه موضوع في الأغنية بالعكس بل في بعض الأحيان تكون المواضيع والكلمات مفسدة للأجيال.

تابع مواقعنا