رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حبس شخص غسل 50 مليون جنيه من النصب على المواطنين بالنزهة 

حبس - أرشيفية
حوادث
حبس - أرشيفية
الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:43 م

أمرت جهات التحقيق بحبس أحد الأشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين وغسل أموال بقيمة 50 مليون جنيه، بزعم بيع وحدات سكنية بأحد المشروعات السكنية.

 النصب على المواطنين بالنزهة  

وكانت تحريات مباحث الأموال العامة كشفت ممارسة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، نشاطًا إجراميا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم بيع وحدات سكنية بأحد المشروعات السكنية التابعة لإحدى الشركات المملوكة له على خلاف الحقيقة.

وحرر المتهم عقود بيع لعدد كبير من الوحدات السكنية لأكثر من شخص، ما مكّنه من الحصول على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين نظير بيع تلك الوحدات والاستيلاء عليها لنفسه بدون وجه حق، وقيامه بغسل تلك الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي من خلال شرائه العقارات السكنية وتأسيس الشركات وشراء سيارات والمعاملات المالية.

وكذا إيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قُدِّرت تلك الممتلكات بمبلغ 50 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وباشرت جهات التحقيق التحقيقات مع المتهم وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى في القضية.

تابع مواقعنا