رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين يطالب بعقد الجمعية العمومية داخل النقابة لإجراء الانتخابات

جانب من أعضاء المجلس
أخبار
جانب من أعضاء المجلس
الأربعاء 25/يناير/2023 - 02:48 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

 

بعض أعضاء مجلس الصحفيين يطالب بعقد الجمعية العمومية داخل النقابة لإجراء الانتخابات

 

اجتمع عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين أمس الثلاثاء، داخل مقر النقابة لمناقشة الأمور المتعلقة بإجراء الانتخابات المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة.


وطالب أعضاء مجلس نقابة الصحفيين «هشام يونس، محمد سعد عبد الحفيظ، ومحمد خراجة، ومحمود كامل »، في بيان لهم، بعقد الجمعة العمومية وإجراء الانتخابات داخل مقر النقابة، وليس خارجها.


وأكد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، أن المادة 32 من قانون النقابة تنص على عقد الانتخابات داخل مقر النقابة وذلك لعدم البطلان وضمان الشفافية.


وطالب الأعضاء، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، بسرعة إزالة واتمام أعمال واجهة النقابة حتى يتثنى للجمعية العمومية عقد الانتخابات داخل مقر النقابة العامة.


وقال محمود كامل: الكثير من الزملاء تواصلوا معي وطالبوا برفع السقالات بأنفسهم قبل موعد إجراء الانتخابات رغبة منهم في إجراء الانتخابات في موعدها.

 


النقابة: طبيب التخدير المحكوم عليه بالحبس في قضية إهمال طبي حُجز بالعناية المركزة.. وسنقدم طلب للنائب العام للإفراج عنه


أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء تواصل مع النقيب محمد كمال، معاون الضبط، والضابط المختص بحقوق الإنسان بسجن القصير، مقر محبس الطبيب بستاني نعمان، استشاري التخدير بالقصير سابقًا، والذي يقضي عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر بعد حكم محكمة النقض دائرة الجنح، بتعديل حكم محكمة جنح مستأنف القصير بحبسه سنتين في قضية إهمال طبي.

 

وقالت النقابة العامة للأطباء، في بيان رسمي: أفاد ضابط حقوق الإنسان أن الدكتور بستاني عانى من جفاف بسيط وتم تقديم الرعاية الصحية الواجبة له.


وأوضح النقابة العامة للأطباء، أن الدكتور أحمد حسين تواصل مع مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بالبحر الأحمر، مؤكدة أن الدكتور بستاني نعمان تم حجزه بالعناية المركزة بإحدى مستشفيات المحافظة ويعاني من ارتفاع بضغط الدم وجفاف شديد وارتفاع درجة الحرارة فضلًا عن حالة اكتئاب شديد ورفض تام للتغذية.


وأضاف أن يكون مصير طبيب مسن يبلغ من العمر 67 عامًا لم يعمل في القطاع الخاص وقضى حياته المهنية متنقلًا بين المناطق النائية في محافظات مصر المختلفة ليشهد له جميع مرضاه وزملائه، هي صورة محبطة ومدمرة للفريق الطبي في مصر وتعكس بالغ الضرر على المجتمع بأكمله.

 

نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بالعيد الـ 71 للشرطة المصرية: سطروا أسمى معاني التضحية


تقدّم طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والمجلس الأعلى للشرطة وجميع قيادات وقطاعات وضباط وأفراد الداخلية بمناسبة العيد الـ 71 للشرطة المصرية، وهي الذكرى التي سطر فيها أبناء الشرطة المصرية أسمى معاني التضحية في الحفاظ على الجبهة الداخلية.
 

وثمن نقيب الإعلاميين؛ الجُهود التي تبذلها كل قطاعات وزارة الداخلية، مُستخدمين الأساليب الحديثة والتكنولوجيا المتطورة التي حققت نجاحات كثيرة في مكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.


وأشاد سعدة، بالتلاحم بين الشعب والشرطة في مواجهه الإرهاب، والحفاظ على الجبهة الداخلية المصرية.
 

تابع مواقعنا