رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 25-1-2023 بمحلات الصاغة

الذهب
اقتصاد
الذهب
الأربعاء 25/يناير/2023 - 02:50 ص

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 25-1-2023 استقرارا بمحلات الصاغة ببداية التعاملات، بينما سجل سعر الأونصة عالميًا 1937 دولارا. 

أسعار الذهب في مصر بمحلات الصاغة

وقال أمير رزق الخبير في مجال الذهب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن سعر الذهب اليوم الأربعاء عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارا في مصر وصل إلى 1760 جنيها بمحلات الصاغة في مصر.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم ببداية التعاملات في مصر إلى 2011 جنيها، بينما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 1508 جنيها، كما سجل الجنيه الذهب 14080 جنيها بينما سجلت الأونصة عالميا سعر 1937 دولارا.

توقعات بارتفاع طفيف خلال الفترة المقبلة للذهب في مصر 

وقال أمير رزق الخبير في مجال الذهب إن سوق الذهب في مصر مستقر حاليا، وهو ما يعد توقيت مناسب لشراء المعدن الأصفر لافتا إلى أنه من المتوقع أن يحظى الذهب بارتفاع طفيف خلال الفترة المقبلة مع التوقعات بتخفيض وتيرة تشديد السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي وهو ما سيشجع المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب كبديل للدولار.

ولفت أمير رزق الخبير في مجال الذهب إلى تأثير رفع سعر الفائدة خلال الأيام المقبلة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث سيؤدي ذلك إلى التأثير على سعر الذهب خاصة مع تخفيف وتيرة تشديد السياسة النقدية ورفع سعر الفائدة بشكل أقل من السابق، وهو ما سيؤدي إلى هرولة عدد من المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب بدلا من الدولار.

ووفقًا لخبراء أسواق السلع الأساسية، فإن البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع ومؤشر الدولار الذي يحوم حول أدنى مستوى في 7 أشهر، عزز جاذبية الذهب كملاذ آمن.

وتترقب الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل يومي 31 يناير والأول من فبراير، حيث توضح كثير من المؤشرات توجه الفيدرالي الأمريكي لتطبيق سياسة تسمى التيسير الكمي، لتجنب حدوث ركود تضخمي، ومن ثم سيعزز ذلك من قوة الذهب خلال العام الجاري.

تابع مواقعنا