الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تظاهرات أمام البنك المركزي في العراق احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار

متظاهرون أمام البنك
سياسة
متظاهرون أمام البنك المركزي في العراق
الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:01 ص

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، تظاهرات أمام البنك المركزي العراقي في بغداد احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية.

وبحسب الإعلام المحلي، نظم العشرات من المتظاهرين العراقيين في بغداد احتجاجات على تراجع سعر العملة أمام البنك المركزي، وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة.

وسجلت العملة العراقية في الأيام الأخيرة، سعر 162 ألف دينار مقابل كل 100 دولار أمريكي، وذلك بعد أن كانت العملة مستقرة تحت حاجز الـ150 ألف دينار عراقي مقابل كل 100 دولار في وقت سابق.

تذبذب سعر الدولار يربك الوضع الاقتصادي في العراق

وبحسب تقارير، انعكس تذبذب سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي سلبا على ارتفاع أسعار السلع  الغذائية الأساسية؛ ما أربك الوضع الاقتصادي في البلاد، وخاصة الفئات الاجتماعية الفقيرة وذات الدخل المحدود.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اتخذ يوم الأحد الماضي، قرارات عاجلة لـ"معالجة" سعر صرف الدولار الأمريكي إزاء العملة المحلية، وذلك خلال اجتماعه باتحاد الغرف التجارية العراقية لبحث معالجات تقلّب سعر الصرف للعملة الأجنبية.

وأول أمس، قرر  السوداني، إعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف من منصبه، وكلف علي محسن العلَّاق، بإدارة البنك المركزي بالوكالة.

تابع مواقعنا