الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنهاء أزمة الطاقة وجذب الاستثمار.. أبرز الملفات أمام رئيس الوزراء العراقي خلال زياته إلى ألمانيا

رئيس الوزراء العراقي
سياسة
رئيس الوزراء العراقي
الجمعة 13/يناير/2023 - 11:32 ص

يجري رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني عددا من اللقاءات المهمة اليوم الجمعة، حيث تستمر جولته في دولة ألمانيا، في محاولة لرئيس الوزراء الجديد الذي تولى مهام منصبه في ظل أزمة تضرب البلاد، لجذب الاستثمار وإنهاء أزمة الطاقة بالبلاد، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وفشلت القوى السياسية المتنافسة في العراق في تشكيل الحكومة، منذ إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، في أكتوبر 2021، قبل أن تتولى حكومة السوداني السلطة، بعد ذلك بعام.

ومن المقرر أن تكون إمدادات الكهرباء غير الكافية في العراق، على رأس جدول أعمال المحادثات مع المستشار الألماني.

 وأعلنت بغداد أن الجانبين سيوقعان مذكرة تفاهم خلال الزيارة، لتحسين توليد الكهرباء في البلاد، بمساعدة مجموعة سيمنز التي تتخذ من ميونخ مقرا لها.

ويثير انقطاع الكهرباء المستمر، إلى جانب الوضع الاقتصادي الصعب والفساد، العديد من المظاهرات الحاشدة، في العراق منذ عام 2019، وقبل المحادثات مع شولتس، من المقرر أن يلتقي رئيس الحكومة العراقي مع الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير.

السوداني يدعو الشركات الألمانية للاستثمار بالعراق

كان شياع السوداني أكد خلال لقائه مع ممثلي الشركات الألمانية في مستهل زيارته إلى ألمانيا، أمس الخميس، ثقة العراق بالشركات الألمانية لما تمتاز به من خبرة وكفاءة عاليتين وسمعة عالمية، مشيرا إلى أن هناك توجها للحكومة نحو المزيد من مشاركة هذه الشركات في إعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية في العراق.

ووجه السوداني الدعوة إلى الشركات الألمانية للاستثمار في العراق بمختلف المجالات، لاسيما الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والغاز والبتروكيمياويات، ودعم خطة الحكومة العراقية في تطوير قطاع الطاقة والكهرباء.

تابع مواقعنا