رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زلزال يضرب محافظتي القاهرة والجيزة

أرشيفية
تعليم
أرشيفية
الأربعاء 25/يناير/2023 - 02:50 م

شعر سكان محافظتي الجيزة والقاهرة وبعض المحافظات، منذ قليل بزلزال وقال المعهد القومي للزلازل أن المعهد سجل زلزال بقوة 6 ريختر في شرق المتوسط 
 

 زلزال مصر اليوم 

وسجلت محطات الشبكة القومية للزلازل والتابعة للمعهد زلزالا بقوة 6 درجات في شرق البحر المتوسط ويبعد 502 كم من السواحل المصرية وجاري تفسير البيانات.

وفي وقت سابق، كان الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سبب حدوث زلزال بمنطقة الطور، مؤكدا أن هناك 3 زلازل حدثت خلال الثلاث أيام الأخيرة لم تتعدى قوة 5 بمقياس ريختر.

وأضاف الدكتور شريف الهادي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: طالما لم تتعدى قوة الزلزال 5 بمقياس ريختر فهذا لا يشكل أي خطر على المواطنين والمنشآت.

وأشار رئيس قسم الزلازل  إلى أن سبب حدوث الزلازل بتلك المنطقة هو النشأة الجغرافية لخليج السويس والذي نشأ بسبب التباعد القاري لنشأة البحر الأحمر، مؤكدا أنه مع مرور الزمن يحدث اتساع للبحر الأحمر وهذا ما يزيد من الهزات في المنطقة.

وأكد الدكتور شريف الهادي، أن هناك متابعة لحظية من الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية لحدوث أي هزات أرضية في مصر، مشيرا إلى وجود محطة غارب والتي تبعد 40 كيلو متر عن مدينة الطور.

تابع مواقعنا