رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقترح برلماني بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية مثل العادية

السجائر الإلكترونية
سياسة
السجائر الإلكترونية
الجمعة 27/يناير/2023 - 08:04 م

كشف النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ تطورات مناقشة لجنة الصحة الاقتراح برغبة بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة، وتطبيق عليها قواعد المنع الحالية للتدخين داخل الأماكن العامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي. 

مناقشات النواب بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة

وأكد النائب مقدم الاقتراح بالبرلمان خلال تصريحات تليفزيونية، أن مناقشات النواب رأت أن أضرار التبغ المسخن والسجائر الإلكترونية أو السائل الإلكتروني أيا كانت المسميات، هي أشد ضررًا من التدخين التقليدي المتعارف عليه، وليس كما يعتقد الناس أنها ليست سجائر وليس لها أضرار.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: تحدثنا أثناء مناقشات اللجنة لمسئولي وزارتي الصحة والمالية بشأن الموافقة التي دخلت بها المنتجات الإلكترونية والسائل الإلكتروني، ووجدنا أنها دخلت على قرار من وزير الصناعة رقمه 101 لسنة  2018، يقبل هذا الصنف تحت مواصفة قياسية وليست فنية، لافتًا أنها  لم تحدد المكونات والأضرار، علاوة على أنها تصنع في أماكن مجهولة المصدر.

وأردف قائلًا: السجائر الإلكترونية والتبغ المسخن والسائل الإلكتروني تنتشر انتشارًا غير طبيعي، وآلات التسخين المنتشرة بين الشباب أصبحت تهرب وتدخل بطريقة غير شرعية.   

وفي هذا الصدد، عقدت لجنة الصحة والسكان بـ مجلس الشيوخ برئاسة النائب الدكتور على مهران رئيس اللجنة بحضور النائب عمرو حجاب وكيل اللجنة والنائب الدكتور أحمد عبد الماجد أمين سر اللجنة اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل بالسجائر المعتادة، وتطبيق عليها قواعد المنع الحالية للتدخين داخل الأماكن العامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي.
واستعرض النائب محمد عمارة الاقتراح برغبة المقدم بشأن معاملة تدخين السجائر الإلكترونية والفيب معاملة المثل مع تدخين السجائر المعتادة وتطبيق قواعد المنع الحالية للتدخين عليها داخل الأماكن العامة بصفة عامة وبين الطلبة في الحرم الجامعي بصفة خاصة.

تابع مواقعنا