رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: طقس اليوم دافئ على معظم الأنحاء.. والصعيد يصل لـ 30 درجة

حالة الطقس
كايرو لايت
حالة الطقس
الأحد 29/يناير/2023 - 10:46 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد يشهد طقسا دافئا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد. 

درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 21 درجة مئوية، أما شمال الصعيد  27 درجة مئوية وجنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذلك التباين فى درجات الحرارة يعود على شمال البلاد وجنوب البلاد إلى اختلاف مصادر الكتل الهوائية المؤثرة عليهم.

موعد انتهاء الطقس الدافئ

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء موجة الطقس الدافئ المتفشية في البلاد في شهر يناير الجاري، وتسود معظم أنحاء المدن المصرية.

وأوضحت الدكتورة منار، أن الطقس الدافئ مستمر على معظم النواحي حتى غدًا الاثنين الموافق 30 يناير، حيث تشهد المدن ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، لكن يبدأ في الإنخفاض تدريجيًا بدءًا من الثلاثاء القادم.

وقالت غانم خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إن مصادر الكتل الهوائية ستبدأ في الاختلاف، وتكون كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، فضلًا عن وجود امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، ومن ثم تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض والعودة لمعدلاتها الطبيعية.

تابع مواقعنا