رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: تغييرات في الحالة الجوية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.. وهذه الأماكن تشهد فرصًا لسقوط الأمطار

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأحد 29/يناير/2023 - 02:07 م

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تغييرات في الحالة الجوية، اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة 

وأوضحت غانم في تصريحات لـ القاهرة 24، أن المناطق الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع تكاثر السحب والمتوسطة، يصاحبها سقوط  أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا على أنشطة الأعمال اليومية.

فرص لسقوط الأمطار 

وأضافت غانم: اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، تتأثر كافة الأنحاء، بكتل هوائية معظمها من جنوب أوروبا، قادمة مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

نشاط للرياح على أغلب الأنحاء

وتابعت غانم: يشهد يومي الثلاثاء والأربعاء، فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد إلى مناطق الداخلية وسيناء، يوم الأربعاء.

واستكملت: يحدث انخفاض درجات الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع، مع نشاط للرياح سرعته من 30 إلى 40 كم/س، مما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة، مع اضطراب في الملاحة البحرية، الأربعاء المقبل، منوهة: يسود البلاد تغييرات في الحالة الجوية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

تابع مواقعنا