رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في السعودية.. الأنبا مرقس يترأس قداس عيد الميلاد المجيد

قداس عيد الميلاد
دين وفتوى
قداس عيد الميلاد
الإثنين 30/يناير/2023 - 01:44 م

كلف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، بزيارة افتقاد إلى الأقباط المصريين المقيمين في السعودية، وذلك لمدة شهر انتهى بإقامة القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي مساء 6 يناير /7 يناير 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة، ويأتي ذلك في إطار العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاء في العدد الجديد من مجلة الكرازة، أن الزيارة قد شملت عدة مدن في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية بإقامة القداسات وحضور أعداد كبيرة من الأقباط والاريتريين وممارسات كافة الصلوات والاجتماعات الروحية المتنوعة وبرعاية كاملة من السلطات السعودية، مع زيارة السفارة المصرية بالسعودية وحضور عشاء خاص بالسفارة. وقد قامت السفارة بمصاحبة زيارة المطران في كافة اللقاءات وتسهيل جميع الإجراءات.

السعودية تشهد طفرة في التطوير والتقدم والازدهار والانفتاح

وقدمت الكنيسة القبطية الشكر للسفير السعودي بالقاهرة والمسؤولين قائلة، في هذا الصدد نود أن نقدم الشكر الجزيل إلى السيد النقلي السفير السعودي بالقاهرة وأعضاء السفارة الموقرين على تسهيل إجراءات السفر لنيافة المطران والأب الكاهن المصاحب له.

وأضافت الكنيسة الأرثوذكسية في العدد الجديد من مجلة الكرازة، وإذ نقدم الشكر الله على ترتيب مثل هذه الزيارات التفقدية والتي تهتم بخدمة أبنائنا المغتربين في أي مكان للتواصل المستمر مع الوطن. وجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة التاسعة لنيافة المطران منذ عام 2015 والتي تتم سنويًا لمدة أسبوعين أو أكثر في كل زيارة.

وتابعت الكنيسة: المملكة العربية السعودية وهي دولة عربية إسلامية شقيقة لنا في مصر تشهد طفرة في التطوير والتقدم والازدهار والانفتاح على المجتمعات العالمية في رسوخ وثبات ومعاصرة، مما يتيح لها أن تكون صوتا فاعلا ومؤثرًا بين جميع الدول، ويعود الفضل لهذا التحديث والانفتاح إلى الملك، وسمو ولي العهد الذي يمثل جيل الشباب المنطلق نحو آفاق العالم المتقدم بكل قوة وحيوية، حفظ الله المملكة وتحيا بلادنا مصر.

تابع مواقعنا