الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية روسيا: اتفقنا مع الجانب المصري على فعاليات مشتركة ومواصلة التعاون في محطة الضبعة

سيرجي لافروف وزير
سياسة
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
الثلاثاء 31/يناير/2023 - 01:33 م

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم الثلاثاء، إنه اتخذ إجراءات مع الجانب المصري لأداء فعاليات عسكرية مشتركة، فضلًا عن التعاون في محطة الضبعة النووية الموجودة في مصر بيد روسية.

كما أشار وزير الخارجية الروسي، خلال مؤتمر صحفي مع سامح شكري وزير الخارجية، إلى أن حجم التبادل التجاري وصل إلى 6 مليون دولار، فضلًا عن تصدير القمح إلى مصر.

وأكد لافروف، أنه اتفق مع الجانب المصري على ضرورة وجود تسوية ليبية وإجراء محادثات لهذا الهدف، فضلًا عن مصالحة مع الفصائل السورية.

كما أعرب وزير الخارجية الروسي عن قلقه إزاء التطورات في الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا ضرورة الدفع بالحوار الفلسطيني إسرائيلي.

وصباح اليوم، التقى سامح شكري وزير الخارجية، نظيره الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو؛ لعقد مباحثات بين الطرفين تتضمن العلاقات الثنائية بين القاهرة وموسكو، والتباحث في العديد من المجالات من بينها السياسية والاقتصادية.

وأوضح وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي له رفقة نظيره الروسي، أن مصر حريصة على التواصل مع كل الأطراف في ضوء المستجدات الدولية في الوقت الراهن.

سامح شكري: العلاقات الروسية المصرية تاريخية وممتدة

وأضاف شكري، أن القاهرة تتطلع إلى أن تسهم المباحثات مع روسيا في توحيد الرؤى وتدعيم العلاقات الثنائية، مؤكدًا أن العلاقات الروسية المصرية تاريخية وممتدة بين الطرفين.

ويجري وزير الخارجية سامح شكري، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو؛ لعقد مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس، تتناول العلاقات المصرية الروسية بمختلف المجالات.

ومن جانبه، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن زيارة شكري تستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، كما يلتقي خلال الزيارة، وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف.

تابع مواقعنا