الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية روسيا: الغرب يسعى لتحويل أوكرانيا لجزيرة أسلحة تهدد مصالحنا

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 31/يناير/2023 - 02:01 م

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، إن بلاده تتخذ إجراءات كي لا تتحول أوكرانيا إلى جزيرة من الأسلحة تهدد مصالح موسكو.

وأكد لافروف أن بلاده سمعت العديد من النداءات كي تتوقف روسيا عن الحرب، فضلًا عن حديث أمين عام الناتو حول أن روسيا يجب أن تخسر الحرب، وأن العالم كله سيخسر حال خسارة أوكرانيا الحرب، ولكن لن تسمح موسكو بهذا الموضوع، مؤكدًا أن الناتو يجب أن يتحمل مسؤولياته في هذه المسألة.

لقاء شكري ولافروف

وأجرى سامح شكري وزير الخارجية، جلسة مباحثات موسعة مع نظيره الروسي سيرجي  لافروف، اليوم الثلاثاء، حيث ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين موسكو والقاهرة.

وفي كلمة له أوضح الوزير الروسي، أن بلاده يهمها الموقف المصري بشأن مختلف الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وفي القارة الإفريقية، كما تهتم روسيا بأطر التعاون المطروحة من قبل القاهرة.

أوضح لافروف، أن روسيا تقدر الموقف المصري المتوازن والمدروس من مختلف القضايا الإقليمية، والسعي لإيجاد الحلول بشأن الكثير من الأزمات، مؤكدا أن موسكو والقاهرة تتبادلان التعاون في إطار الأمم المتحدة، وسط محاولات من البعض  لفرض القواعد كبديل لميثاق الأمم المتحدة.

وأشار سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي إلى أن بلاده تعول على إجراء محادثات مكثفة مع مصر حول تطور العلاقات الثنائية في ظل الظروف الراهنة.

مباحثات مصرية روسية في موسكو

في ذات السياق، وأوضح وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر حريصة على التواصل مع كل الأطراف في ضوء المستجدات الدولية في الوقت الراهن، وأن القاهرة تتطلع إلى أن تسهم المباحثات مع روسيا في توحيد الرؤى وتدعيم العلاقات الثنائية، مؤكدًا أن العلاقات الروسية المصرية تاريخية وممتدة بين الطرفين.

تابع مواقعنا