الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الإسرائيلي: تبادلت خلال زيارتي السودان مسودة اتفاق السلام وسنوقّع هذا العام

وزير الخارجية الإسرائيلي
سياسة
وزير الخارجية الإسرائيلي
الخميس 02/فبراير/2023 - 09:41 م

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين أنه بحث خلال زيارته إلى دولة السودان مسودة اتفاق السلام، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع الاتفاق خلال العام الجاري 2023.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب عودته من السودان: زيارة اليوم للسودان تضع الأسس لاتفاق سلام تاريخي مع دولة عربية وإسلامية استراتيجية.

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي: اتفاقية السلام بين إسرائيل والسودان ستعزز الاستقرار الإقليمي وتسهم في الأمن القومي لدولة إسرائيل، مضيفًا أن توقيع اتفاقية السلام سيفتح الباب أمام إقامة علاقات مع الدول الأخرى في القارة الإفريقية وتعزيز العلاقات القائمة مع دول القارة السمراء.

رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يستقبل وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

واستقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، حيث ناقشا عددًا من الملفات المهمة منها إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وتل أبيب، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء السودانية.

وتطرق لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني مع وزير الخارجية الإسرائيلي إلى سبل إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل، وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وتل أبيب في مجالات الزراعة والطاقة والصحة والمياه والتعليم، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية.

تابع مواقعنا