الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد عباس: تخصيص 3 مليارات جنيه لتأسيس شركات للإدارة والاستثمار بالعاصمة الإدارية

خالد عباس
اقتصاد
خالد عباس
الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 11:49 ص

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه تم تخصيص 3 مليارات جنيه لتأسيس ما يصل إلى 4 أو 5 شركات جديدة العام الجاري.

وأضاف رئيس شركة العاصمة الإدارية في تصريحات لـ CNBC: الشركات الجديدة ستكون في مجال الإدارة والاستثمار وبالشراكة مع جهات وأطراف أخرى، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات في العاصمة الإدارية حاليًا تتخطى تريليون جنيه.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في وقت سابق، أن قرار تأجيل سداد أقساط الأراضي سيعود بالنفع على المطورين، مشيرا إلى أن الشركات العقارية حققت نموا في المبيعات بقيمة 40% مقارنة بما تم تحقيقه خلال العام قبل الماضي.

وأضاف أنه يتم التعامل مع معطيات السوق كتحدي يمكن تجاوزه، مؤكدًا أن تأجيل مدد التنفيذ تجربة غير مفيدة للقطاع بشكل عام، وأن الشركة تلقت عروضا خليجية كبرى للاستثمار بالعاصمة وندرس مشروعات جديدة قريبًا.

خطة تشغيل الموصلات فور انتقال موظفي الدولة للعاصمة الإدارية

جدير بالذكر، أن وزارة النقل وضعت خطة تشغيل الموصلات فور انتقال موظفي الدولة للعاصمة الإدارية، حيث تعتمد على عدد من المحاور، منها استخدام وسائل النقل العام المستدام، وما تتضمنه من القطار الكهربائي الخفيف، المونوريل، ومترو الأنفاق.

بجانب التعاقد مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال النقل الجماعي؛ لتشغيل خطوط الانتقال للعاصمة من خلال 48 مسارًا لأتوبيسات من مختلف المناطق، لربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي نحو 369 سيارة، جار العمل على زيادتها بالتنسيق مع الشركات المتعاقد معها خلال الفترة المقبلة، تلبية لما تتطلبه حركة الانتقال إلى العاصمة.

تابع مواقعنا