السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منها إعداد جداول المحاضرات.. جامعة حلوان تكشف تفاصيل استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني

طلاب - صورة أرشيفية
تعليم
طلاب - صورة أرشيفية
الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 08:09 م

تستعد جامعة حلوان في الوقت الحالي لبدء الفصل الدراسي الثاني 2023، من خلال تجهيز المدرجات، وإصلاح التالف منها وإعداد جداول المحاضرات وإعلانها للطلاب قبل انتهاء إجازة منتصف العام، وتعقيم جميع الأماكن جيدًا، حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين، حيث تنتهي إجازة منتصف العام الدراسي يوم الخميس المقبل، ليبدأ الترم الثاني يوم 11 فبراير المقبل.

في ذلك الصدد، تواصل موقع القاهرة 24 مع عمداء كليات جامعة حلوان؛ لـ يكشفوا تفاصيل الاستعدادات النهائية لبدء الفصل الدراسي الثاني 2022-2023.

عميدة فنون تطبيقة حلوان: مستعدون لبدء الفصل الدراسي الثاني 

قالت الدكتورة ميسون قطب عميدة كلية الفنون التطبيقية بـ جامعة حلوان: إننا على أتم الاستعداد حاليًا لبدء الفصل الدراسي الثاني دون وجود أي مشكلات، مشيرة إلى أنه تم تجهيز المدرجات وإصلاح التالف منها، وتعقيم جميع القاعات بشكل جيد، إلى جانب تدعيم وحدات الإضاءة داخل القاعات.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أنه تم إعداد جداول المحاضرات وإعلانها للطلاب قبل انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، مؤكدة أن الكلية لديها خطة خاصة بالأنشطة الطلابية وخدمة المجتمع وسيتم العمل عليها في الفصل الدراسي الثاني.

ولفتت عميدة كلية الفنون التطبيقية بـ جامعة حلوان إلى أنه سيتم عقد العديد من الندوات المهمة لرفع الوعي لدى الشباب خلال الفصل الدراسي الثاني، وستكون عن خطورة الإدمان وأضرار تناول السجائر، متابعة: تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب وبدء المحاضرات سيكون من اليوم الأول.

عميد تربية حلوان يكشف تفاصيل الاستعداد لبدء الترم الثاني 2023 

كشف الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية بـ جامعة حلوان تفاصيل الاستعدادات النهائية لبدء الترم الثاني، الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 11 فبراير المقبل، قائلًا: إنه تم الانتهاء من إعداد جداول المحاضرات وتم إعلانها للطلاب دون وجود أية مشكلة.

وأشار الدكتور حسام حمدي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه تم إصلاح المدرجات التالفة وتعقيم وتطهير الأماكن بشكل جيد، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين، مؤكدًا أنه تم التنبيه أيضًا على أعضاء هيئة التدريس بضرورة الوجود والحضور في أول يوم، إلى جانب بدء المحاضرات.

وأفاد عميد كلية التربية بـ جامعة حلوان: بأنه تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لبعض الشُعب، والبعض الآخر خلال أيام قليلة قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، متمنيًا لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

عميد اقتصاد منزلي حلوان: توجد خطة متكاملة للأنشطة الطلابية في الترم الثاني

وأكد الدكتور جاد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي بـ جامعة حلوان: أننا على أتم الاستعداد وجاهزون لاستقبال الطلاب في بداية الفصل الدراسي الثاني دون وجود أية مشكلة على وجه الإطلاق، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الجداول وسيتم إعلانها للطلاب قريبًا.

وأوضح الدكتور جاد القاضي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أن هناك خطة خاصة بالأنشطة الطلابية سيتم العمل عليها خلال الفصل الدراسي الثاني، لافتًا إلى أنه تم الاجتماع مع اتحاد الطلاب، وكل لجنة عرضت خطتها وناقشنا ووضعنا آليات التنفيذ بشكل جيد.

وتابع عميد كلية الاقتصاد المنزلي بـ جامعة حلوان: أنه سيتم عقد العديد من الندوات، منها: ترشيد الاستهلاك، وإطلاق مبادرة نحو غذاء صحي آمن تحت إشراف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب في غرس الأشجار المثمرة، وذلك في الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

وأضاف عميد كلية الاقتصاد المنزلي بـ جامعة حلوان: أنه سيتم تنظيم قوافل تنكوية شاملة للمناطق المحيطة، مثل: بولاق وشبرا، وذلك للمسح الغذائي بالتعاون مع كلية الطب، معقبًا: نسعى لتلبية احتياجات جميع الطلاب دون كلل أو ملل.

عميد صيدلة حلوان: مستعدون للترم الثاني.. ونحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية

كما ذكر الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان: أننا حاليًا نعمل على إعادة تعقيم القاعات من جديد، والصيانات والتجهيزات داخل المعامل التي تحتاجها العملية التعليمة حتى نوفر جميع متطلبات الطلاب.

وأضاف الدكتور سامح سرور في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: أننا نقوم أيضًا بتجهيز وإعداد الجداول الخاصة بالطلاب؛ استعدادًا للفصل الدراسي الثاني، لافتًا إلى أنه سيكون هناك معسكر داخل الجامعة لريادة الأعمال مع بدء الترم الثاني عبارة عن تدريب طلاب الفرقة الخامسة لتنمية مهاراتهم وتطويرهم.

وأشار عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان إلى أننا نحرص على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية طوال الوقت، وأصبحت شيئًا طبيعيًّا وأساسيًّا لا نتخلى عنه إطلاقًا، معقبًا: نحاول أن نبذل أقصى جهدنا لتلبية الاحتياجات وتوفير اللازم للطلاب.

تابع مواقعنا