الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار عاجل من التعليم بشأن تقدم طلاب المنازل لامتحان الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة 2022- أرشيفية
الأربعاء 08/فبراير/2023 - 09:47 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات، بشأن تقدم طلاب المنازل لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023. 

وحصل القاهرة 24، على نص المستند بشأن إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2023. 

مستند 

ونبهت الوزارة في خطابها، على المدارس الثانوية المسجل بها طلاب المنازل المستجدون المنقولون من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي بتسليمهم الأكواد الخاصة بهم؛ حتى يتمكنوا عن طريق كود الطالب والرقم القومي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب، مؤكدة على ضرورة أن يتم اعتمادها وختمها من المدرسة.

وأشارت الوزارة، إلى ضرورة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب المنازل الراسبون من العام الماضي أو الأعوام السابقة بمعرفة لجنة النظام والمراقبة ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية. 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية مراجعة كل لجان الثانوية العامة، وضرورة تجهيز المدارس وعمل الصيانة الخاصة بها والوقوف على جاهزية المدارس التي تصلح كلجان مراقبة الثانوية العامة، مجددًا التشديد على عدم تحويل أي طالب في الصف الثالث الثانوي.  

ووجه الوزير المديريات التعليمية، في بيان له بتكثيف نشر التوعية للطلاب بالإجراءات التي يجب اتباعها في حال حدوث زلازل أو كوارث، بجانب إعداد ندوات توعية للطلاب في هذا الإطار. 

تابع مواقعنا