السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرصع بـ 1506 فصوص ألماس.. متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعلن عرض تاج الزهور للملكة فريدة

متحف المجوهرات الملكية
أخبار
متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية
الأربعاء 08/فبراير/2023 - 10:25 م

أعلن متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، عرض قطعة أثرية فريدة من نوعها وهي تاج الزهور الخاص بالملكة فريدة من البلاتين ومرصع بالماس الأبيض والأصفر بعدد 1506 فصوص من ألماس.

وقالت إدارة متحف المجوهرات الملكية في بيان لها منذ قليل، إن تاج الزهور الخاص بالملكة فريدة متميز من ناحية الصُنع لأن التاج يتميز بشكل الزهور المتميزة به وترصيعه بالماس الأبيض والأصفر.

متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يعلن عرض تاج الزهور للملكة فريدة 

متحف المجوهرات الملكية: 

يعرض متحف المجوهرات الملكية الممتلكات التي جمعتها العائلة طوال فترة حكمها، في جميع قاعات القصور الرائعة، عاكسًا أسلوب حياتها الفخم، فمن بين مقتنيات المتحف تعرض قلادة مطعمة بالماس والزمرد، تخص مؤسس الأسرة محمد علي باشا، بالإضافة إلى رقعة شطرنج ذهبية، ومناظير ذهبية مرصعة بالماس، الياقوت والزمرد، وأكواب ذهبية مطعمة بالأحجار الكريمة.

ومتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يفتح أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا ويغلق شباك التذاكر في تمام الساعة الرابعة وربع عصرًا.

أسعار تذاكر متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية 

 20 جنيها للمصري  / 5 جنيهات للطالب المصري.

100 جنيه للأجنبي / 50 جنيه  للطالب الأجنبي.

أدوات الزينة في أسرة محمد علي

وفي وقت سابق،افتتح متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، معرضًا أثريًا مؤقتا تحت عنوان أدوات الزينة في أسرة محمد علي، والذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية شهر أبريل.

وأوضحت صفاء فاروق مدير عام المتحف، في بيان صادر عن وزارة السياحة، أن المعرض يضم 13 قطعة أثرية من مقتنيات الملك فاروق الأول المخزنة بالمتحف والتي تعرض لأول مرة، منها خمسة علب لحفظ أدوات الحلاقة؛ ثلاثة منهم مصنوعة من الفضة المذهبة، واثنتين من الكريستال ذو غطاء من الفضة المذهبة، وزجاجتين للعطر من الكريستال لهما غطاء من الفضة المذهبة، وبرطمان من الكريستال المضلع، وعلبة نشوق من الكريستال وغطاء من الفضة المذهبة، ودواية حبر من الكريستال بغطاء من الفضة، وعلبتين مستطيلتين من الكريستال لهما غطاء من الفضة المذهبة، وسبرتاية قهوة.

تابع مواقعنا