الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هزة جديدة بقوة 4.6 ريختر تضرب كهرمان مرعش التركية

زلزال سوريا وتركيا
سياسة
زلزال سوريا وتركيا
الإثنين 13/فبراير/2023 - 11:33 ص

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عدة في الأراضي التركية والسورية على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين منتصف الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مصرع نحو 37 ألفا حسب الإحصاءات الرسمية الصادرة من من كلا البلدين.

ففي تركيا سجلت إدارة الكوارث والطوارئ هزة أرضية جديدة بقوة 4.6 في مدينة كهرمان مرعش، مركز الزلزال المدمر، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ من قبل السلطات المحلية، والجهات الدولية المساعدة في استخراج المنكوبين من تحت الأنقاض.

عمليات إنقاذ ضحايا الزلزال في سوريا

وفي سوريا أعلن منسق الأمم المتحدة للإغاثة، أن مرحلة عمليات الإنقاذ السورية تقترب من نهايتها، حسب ما أشارت وسائل إعلام دولية، نقلا عن المسؤول الأممي.

وأضاف أن المتضررين في سوريا بحاجة ملحة إلى توفير الملاجئ والطعام والرعاية النفسية والاجتماعية للمناطق المنكوبة في الشمال السوري.

وتواصل فرق الإنقاذ في كلا البلدين عمليات البحث تحت الأنقاض للتوصل إلى ناجين من متضرري الزلزال، وسط دعم دولي وصل إلى تركيا منذ وقوع الزلزال المدمر الأول الاثنين الماضي، فيما تسعى المنظمات الأممية والدولية مساعيها للتمكن من إدخال المساعدات الانسانية إلى الشمال السوري الذي يواجه أزمة إنسانية جراء عدم التمكن من إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة.

تابع مواقعنا