الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتجي الدواجن يكشف موعد انخفاض أسعار الفراخ والبيض| فيديو

دواجن
أخبار
دواجن
الأربعاء 15/فبراير/2023 - 09:11 م

أشاد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بقرار الحكومة بمنع تحصيل الضريبة العقارية على مزارع الفراخ لمدة 3 سنوات، واصفًا هذا الأمر بأنه خطوة إيجابية في ظل فترة حرجة.

 الدواجن والبيض يمثلان 75% من بروتين الأسرة المصرية

وقال الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج على مسئوليتي عبر قناة صدى البلد، إن هذا القرار يدعم ما وصفه بأنه بروتين الشعب، والذي يوفر أيضا فرص عمالة بالملايين، مشيًرا إلى أن الدواجن والبيض يمثلان 75% من بروتين الأسرة المصرية.

وأضاف الزيني أن هذا القرار سيُساهم في عودة المربين مرة أخرى، متمنيًا وجود حزمة دعم أخرى تقدمها الحكومة للمربيين؛ في ظل ارتفاع أسعار البيض والدواجن؛ ولابد من السعي لحل أزمة المزارع وقطاع الدواجن؛ من خلال عودة الإنتاج مرة أخرى.

وأوضح الزيني أن أسعار الذرة وصلت إلى سعر قياسي قابل للزيادة بسبب الشحية والاستغلال؛ وهي أمور تُمثّل عبئَا على التكلفة، وارتفاع الأسعار على المستهلك، مشيدًا بالإفراجات الأخيرة عن الأعلاف من الموانئ؛ لكنها لم تكن مؤثرة بسبب تعطش الأسواق؛ ولا بُد من وجود حل جذري لأزمة الأعلاف.

وأكد أنه على الحكومة استيراد الذرة والصويا وتوزيعها مباشرة على أصحاب المزارع والمصانع؛ ما يُقلل التكلفة، ويمنع الوسطاء؛ ويُساهم في خفض أسعار الدواجن.

ولفت نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى وجود مبادرة لتوريد الدواجن خلال شهري مارس وأبريل المقبلين؛ بانخفاض من 20 إلى 30% عن الأسواق.

 

تابع مواقعنا