الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكتيريا آكلة للحم.. شاب أصيب بالعمى بعدما نام بعدسات لاصقة

الشاب مايكل كرومهولز
كايرو لايت
الشاب مايكل كرومهولز
الخميس 23/فبراير/2023 - 05:05 م

أصيب شاب يدعى مايكل كرومهولز، من فلوريدا، بالعمى الجزئي بعد أن نام مرتديًا عدسات لاصقة، مما أدى إلى إصابته ببكتيريا آكلة للحم ومزقت عينه، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

الإصابة بالعمى 

أضرار العدسات اللاصقة 

حصل مايكل البالغ من العمر 21 عامًا، على قيلولة لمدة 40 دقيقة فقط، بينما كان يرتدي عدسات لاصقة، وفور استيقاظه كانت عينه اليسرى حمراء، وتشوشت لديه الرؤية جزئيًا.

تجاهل مايكل الأمر وظن أنه أمر عادي يحدث لأي شخص بعد استيقاظه من قيلولة غير مريحة للجسد والرأس، لكنه بدأ ببطء يفقد بصره ويبدأ في الشعور بألم مبرح.

الشاب مايكل كرومهولز

بعد شهر من الفحوصات والشكوك حول إصابته، شخّص الأطباء إصابته بعدوى بكتيرية آكلة للحم، تعرف باسم التهاب القرنية الشوكميبة، والتي يمكن أن تسبب فقدانًا دائمًا وكبيرًا للبصر، كما أصيب بحساسية للضوء أيضًا، مما يعني أنه من المؤلم أن يتعرض لآشعة الشمس المباشرة.

مخاطر النوم بالعدسات اللاصقة 

لم يعد بإمكان الشاب مايكل الآن الرؤية من عينه اليسرى، باستثناء الألوان الوامضة مثل السوداء والرمادية، والتي يقارنها على شاشة التليفزيون، ويقول الأطباء إنه يمكن أن يكون قادرًا على استعادة 10% فقط من الرؤية بعد عملية زرع القرنية.

الإصابة بالعدوى بشكل مفاجئ، أجبرته على التخلي عن وظيفته وهواياته التي طالما اعتاد ممارستها، بما في ذلك التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء وكرة السلة والتمرين في صالة الألعاب الرياضية.

تابع مواقعنا