الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر القاهرة 24.. إذاعة القرآن الكريم: لن نستغنى عن الإذاعي العملاق شحاتة العرابي

الإذاعي شحاته العرابي
دين وفتوى
الإذاعي شحاته العرابي
الإثنين 27/فبراير/2023 - 11:42 م

قالت إذاعة القرآن الكريم، إنها لن تستغنى عن الإذاعي العملاق الشهير شحاتة العرابي.

بعد نشر القاهرة 24.. إذاعة القرآن الكريم: لن نستغنى عن الإذاعي العملاق شحاته العرابي

وكتبت إذاعة القرآن الكريم، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لقد استجاب رب العالمين لدعوات الملايين، إذاعة القرآن الكريم من القاهرة لن تستغنى عن الإذاعى شحاتة العرابي.

شحاتة العرابي لـ القاهرة 24: أتمنى تخصيص 5 دقائق يوميًا في الإذاعة

يأتي ذلك عقب حديث القاهرة 24، مع الإذاعي الشهير شحاته العرابي، والذي طالب فيه بتخصيص فترة ولتكن 5 دقائق ليطل من خلالها على محبيه، الذين طالبوا بتواجده داخل الإذاعة بعد بلوغه سن المعاش، قائلا: إن المد صعب، لكن يمكن تخصيص خمس دقائق يوميًا أقدم من خلاله برنامج تسابيح وحديث أو دعاء ورقائق؛ حتى أظل مطلًا على المحبين، متابعا: مستعد لتقديم ذلك دون مقابل؛ رغم أن ذلك سيكون عبئا لكن محبة الناس لا تقدر بأي ثمن.

صاحب «قطوف من حدائق الإيمان»، الذي ظل يقدمه لمدة 20 عامَا، عبّر عن سعادة البالغة لحالة الحب المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي طالبت بالمد له بإذاعة القرآن الكريم أو بتخصيص بضع دقائق يوميًا ليطل بها على محبيه ومستمعيه في مصر وأنحاء العالم الإسلامي.

وحكى الإذاعي الشهير شحاته العرابي، تفاصيل نشأته والتحاقه بإذاعة القرآن الكريم، قائلا: النشأة الحمد لله كانت مرتبطة بالمسجد وكذلك الصحبة كانت صالحة، وكنا نلتقي ونناقش ما درسناه، كما كنا نؤدي الصلوات ونلعب أيضًا.

وأضاف شحاته العرابي: تأثرت بعدد من الأساتذة، منهم أستاذ اللغة الإنجليزية والعربية والدراسات الاجتماعية، واستاذ الدراسات الاجتماعية أول من أخبرني أن صوتي إذاعيًا وذلك خلال زيارة له بعد الثانوية العامة، أما أستاذ اللغة العربية فكنت أصحح معه الامتحانات؛ نظرًا لضعف نظره وكذلك لغتي القوية الحمد لله؛ حيث كان يصحح ورقتي ثم يعطيني نموذج الإجابة لأصحح منه.

وتابع: أيضًا من أخبرني بأن صوتي إذاعيا كان عمي أحمد زكي العرابي، والذي كان رئيس مجلس إدارة البنك الوطني للتنمية، حيث قال لي: أنت صوت إذاعي.

وواصل الإذاعي الشهير: تخرجت في كلية الآداب بجامعة القاهرة، والرهبة لم تتملكني بعد دخول الإذاعة، معللًا ذلك بأنه كان يعمل بعد تخرجه في الصحافة مدققا لغويا؛ ما جعل اللغة لديه تقوى أكثر مما هي عليه كما منحه ذلك الثقة أكثر، فضلا عن صوته الإذاعي الذي دفع لجنة الاختبارات لإلحاقه بإذاعة القرآن الكريم مباشرة.

رئيس إذاعة القرآن الكريم عن المد للإذاعي شحاتة العرابي: سننظر الأمر

من جانبه، قال رضا عبد السلام رئيس إذاعة القرآن الكريم، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن الإذاعي شحاتة العرابي موجود وسيكون موجودًا في  أذكار المساء، كما أن معظم تترات الإذاعة موجود بها.

وتابع: لكن موضوع المد له فهناك قانون ولا يصلح المد له، لكن سندرس الأمر.

تابع مواقعنا