الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شحاتة العرابي: أستاذ تاريخ أخبرني بأنني صوت إذاعي.. وأتمنى تخصيص 5 دقائق يوميًا في الإذاعة

 الإذاعي الشهير شحاتة
دين وفتوى
الإذاعي الشهير شحاتة العرابي
السبت 25/فبراير/2023 - 02:52 م

بعد مسيرة عمل دامت 35 عاما بإذاعة القرآن الكريم، أعلن الإذاعي الشهير شحاتة العرابي، رحيله عن إذاعة القرآن الكريم؛ لبلوغه سن المعاش، ما أصاب محبيه وأصدقائه بحزن شديد؛ لافتقداهم لهذا الصوت الفريد الذي ظل يطرب آذانهم لمدة 35 عامًا.

الإذاعي الشهير شحاتة العرابي صاحب قطوف من حدائق الإيمان

صاحب «قطوف من حدائق الإيمان»، الذي ظل يقدمه لمدة 20 عامَا، عبّر عن سعادة البالغة لحالة الحب المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي طالبت بالمد له بإذاعة القرآن الكريم أو بتخصيص بضع دقائق يوميًا ليطل بها على محبيه ومستمعيه في مصر وأنحاء العالم الإسلامي.

النشأة والالتحاق بالإذاعة

الإذاعي الشهير شحاتة العرابي، حكى لـ القاهرة 24، تفاصيل نشأته والتحاقه بإذاعة القرآن الكريم، قائلا: النشأة الحمد لله كانت مرتبطة بالمسجد وكذلك الصحبة كانت صالحة، وكنا نلتقي ونناقش ما درسناه، كما كنا نؤدي الصلوات ونلعب أيضًا.

أستاذ التاريخ أخبرني بأن صوتي إذاعيا

وأضاف شحاتة العرابي: تأثرت بعدد من الأساتذة، منهم أستاذ اللغة الإنجليزية والعربية والدراسات الاجتماعية، واستاذ الدراسات الاجتماعية أول من أخبرني أن صوتي إذاعيًا وذلك خلال زيارة له بعد الثانوية العامة، أما أستاذ اللغة العربية فكنت أصحح معه الامتحانات؛ نظرًا لضعف نظره وكذلك لغتي القوية الحمد لله؛ حيث كان يصحح ورقتي ثم يعطيني نموذج الإجابة لأصحح منه.

الإذاعي الشهير شحاتة العرابي 

عمي أخبرني بأن صوتي إذاعيا

وتابع: أيضًا من أخبرني بأن صوتي إذاعيا كان عمي أحمد زكي العرابي، والذي كان رئيس مجلس إدارة البنك الوطني للتنمية، حيث قال لي: أنت صوت إذاعي.

وواصل الإذاعي الشهير: تخرجت في كلية الآداب بجامعة القاهرة، والرهبة لم تتملكني بعد دخول الإذاعة، معللًا ذلك بأنه كان يعمل بعد تخرجه في الصحافة مدققا لغويا؛ ما جعل اللغة لديه تقوى أكثر مما هي عليه كما منحه ذلك الثقة أكثر، فضلا عن صوته الإذاعي الذي دفع لجنة الاختبارات لإلحاقه بإذاعة القرآن الكريم مباشرة.

دعوات للمطالبة بالمد لـ شحاتة العرابي

وعن الدعوات المطالبة بالمد له بإذاعة القرآن الكريم، قال شحاتة العرابي، إن المد صعب، لكن يمكن تخصيص خمس دقائق يوميًا أقدم من خلاله برنامج تسابيح وحديث أو دعاء ورقائق؛ حتى أظل مطلًا على المحبين، متابعا: مستعد لتقديم ذلك دون مقابل؛ رغم أن ذلك سيكون عبء لكن محبة الناس لا تقدر بأي ثمن.

مسلسل إمام الدعاة

ومن أشهر برامج الإذاعي الشهير شحاتة العرابي: الإسلام والإدارة، في رحاب السنة، مواقف إسلامية، قطوف من حدائق الإيمان، كما شارك بأحد مشاهد مسلسل إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي وذلك عام 2003.

الإذاعي شحاتة العرابي يشارك في مسلسل إمام الدعاة

 الإذاعي الشهير شحاتة العرابي يعلن انتهاء عمله بإذاعة القرآن الكريم

وكان الإذاعي الشهير شحاتة العرابي، أعلن الخميس الماضي، انتهاء عمله في إذاعة القران الكريم بعد مسيرة طويلة امتدت لـ 35 عاما، وذلك في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيس بوك.

وقال الإذاعي الشهير شحاتة العرابي: بمشيئة الله تعالي أسعد بحضراتكم اليوم الخميس في آخر فترة لي على هواء إذاعة القرآن الكريم، تبدأ من الحادية عشرة صباحًا وتستمر حتى الثانية مساءً ونشكر جميع المحبين المخلصين الذين يحملون لنا كل الحب والخير حتي يختم الله لنا قبل الموت.

واستكمل الإذاعي الشهير شحاتة العرابي قائلا: أسأل الله العلي الكبير أن يرزقنا محبة رسوله صلى الله عليه وسلم وصحبته في الجنة مع الذين أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا، كما أسأل الله تبارك وتعالي أن لا يحرمنا من سماع إذاعة القرآن الكريم ومواصلة رسالتها الدعوية، أشهد الله أني أحبكم في الله، محبكم، شحاتة العرابي.

تابع مواقعنا