السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 شركات تطوير صناعي تتقدم للحصول على أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة| خاص

شركة العاصمة الإدارية
اقتصاد
شركة العاصمة الإدارية
الأربعاء 01/مارس/2023 - 11:13 ص

تقدم عدد من الشركات العاملة في مجال التطوير الصناعي، بطلبات للحصول على أراضٍ استثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة في المرحلة الثانية الجاري تخطيطها.

وقال مصدر بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن عدد الشركات المتقدمة حتى الآن وصل لـ 6 شركات، بمساحات متنوعة تختلف من شركة إلى أخرى، حسب قدرتها على التنمية.

مخطط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية 

وأشار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المنطقة الصناعية ستكون ضمن المرحلة الثانية والتي تم إسناد تخطيطها إلى أكبر المكاتب الاستشارية العالمية، لوضع المخطط العام لها، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية، ستكون في حدود 40 ألف فدان.

مخطط المرحلة الثانية من العاصمة سيكون جاهزا في النصف الأول من 2023

وأكد أن المخطط سيكون جاهزا قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري 2023، لافتا إلى أنه فور الانتهاء منه سيتم تخطيط الأراضي الاستثمارية لكافة الشركات الراغبة في الحصول على أراضٍ جديدة، بما يتماشى مع تطلعات القيادة السياسية بتوفير أراضٍ لمختلف الاستثمارات لتوفير المزيد من فرص الاستثمار سواء للمستثمرين المصريين أو الأجانب.

جدير بالذكر، استقبل أمس المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، سلامة الغويل، وزير الشئون الاقتصادية بوزارة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا، لبحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا