الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش في تركيا

صورة تعبيرية
سياسة
صورة تعبيرية
الأربعاء 01/مارس/2023 - 07:44 م

ضرب زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر ولاية كهرمان مرعش بـ تركيا، مقر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير الماضي، وأودى بحياة عشرات الآلاف.

وأعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، أن الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش إحدى الولايات المنكوبة من الزلزال المدمر كان بعمق 7.9 كيلو متر من سطح الأرض، فيما لم تعلن عن وقوع أضرار في العقارات أو مواطني الولاية.

زلازل متتالية تضرب تركيا

وتتواصل الهزات الأرضية في الأراضي التركية، والتي تتبع الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأفادت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد، بأن تركيا تعرضت إلى 11 ألفًا و20 هزة ارتدادية عقب الزلزال الذي كان مركزه ولاية قهرمان مرعش فجر 6 فبراير الماضي، وحتى اليوم الأربعاء.

في ذات السياق، أعلنت الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، الاستعداد لكارثة كبرى، وذلك على خلفية التنبؤ بزلزال عنيف بقوة 7.5 ريختر يضرب مدينة إسطنبول قريبًا، وفقًا لـ العربية.

ودعت الحكومة التركية إلى تعبئة شاملة لزلزال إسطنبول، حيث تشير التوقعات الجيولوجية إلى احتمالية كبرى لوجود زلزال يضرب المدينة، ويؤدي إلى هدم مبانيها، وتعرضها لكارثة مشابهة لما حدث في الولايات الأخرى.

تابع مواقعنا