الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يشهد فعاليات البرنامج التدريبي تدريب المدربين ToT

جانب من الفاعلية
تعليم
جانب من الفاعلية
السبت 04/مارس/2023 - 10:56 ص

شهد الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، ختام فعاليات البرنامج التدريبي تدريب المدربين ToT القائم على المنهاج العالمي بالتعاون مع منظمة اليونسكو. 

جانب من الفاعلية

وتولت التدريب دكتور كاترينا مستشارة التدريب الدولية، وأستاذة تعليم الكبار المدربة  كاترينا وتشاركها في تقديم البرنامج، الدكتورة نادية هاشم من جمهورية مصر العربية، والباحثة بالهيئة العامة لتعليم الكبار.

من جانبه، قدم الدكتور محمد ناصف الشكر لمنظمة اليونسكو بالقاهرة، ولكل القائمين على هذا البرنامج المستوى الأول منه والذي يعد بادرة طيبة في برنامج تعليم الكبار. 

جانب من الفاعلية 

وأكد ناصف، في بيان له على أهمية هذا البرنامج التدريبي المتميز لأنه يأتي ضمن توجهات الهيئة العامة لتعليم الكبار هو الاطلاع على أدبيات تعليم الكبار العالمية، والاستراتيجيات الحديثة في المجال، ولهذا حرصت الهيئة على حضور البرنامج والعمل على نقله ونقل الخبرة الدولية في مجال التدريب، وتعليم الكبار. 

وصرح رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار،  بأن هذا البرنامج سبق تنفيذه  العديد من الاجتماعات واللقاءات التشاورية والإعداد له بالتنسيق والتعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار يونسكو القاهرة، مؤكدًا على ما تقوم به القيادة السياسية الرشيدة لدعم التعليم والحياة الكريمة للمواطنين من خلال مبادرات رئاسية يشهد آثارها العالم أجمع. 

وتابع: الحياة الكريمة تبدأ بالتعليم، وأن العالم لن ينتظرنا طويلًا في ظل التقدم التكنولوجي، والثورات المعرفية، بل يجب أن نستبق الخطى، ونسارع الزمن حتى نستطيع القضاء على الأمية، فمستقبل أي بلد يبدأ من القضاء على الأمية. 

وأكد ناصف، على تحرير وتوحيد مصطلحات تعليم الكبار على الصعيد العالمي والعربي  والتفريق بين استخداماتها.

جدير بالذكر،  قد تناول البرنامج العديد من الموضوعات حول الإطار الفلسفي والتاريخي لتعليم الكبار والتجارب الدولية العالمية فى هذا المجال وعرض نماذج مختلفة موثقة بالنتائج والمخرجات.

تابع مواقعنا