الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يتابع حادث قطار قليوب.. ويوجه بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث

الفريق المهندس كامل
اقتصاد
الفريق المهندس كامل الوزير
الثلاثاء 07/مارس/2023 - 09:38 م

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيانا حول حادث خروج قطار منوف عن مساره مساء اليوم بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها، مساء اليوم أنه في تمام الساعة 19:20 أثناء دخول  قطار 557 /3027 ركاب شبرا-منوف-كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 500، تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

ونتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى، عن القضبان وعلي الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وجميع قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث، والدفع بكافة معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة  لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر أعداد الوفيات.

كما وجه وزير النقل  بتشكيل لجنة على الفور برئاسة السيد المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف علي أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات.

فيما كشف مصدر بوزارة النقل، أن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، يتابع عن ثقب حادث قطار رقم 557 الذي وقع منذ قليل بمحطة قليوب، مما نتج عنه وقوع 16 مصابا وحالة وفاه بين الركاب.

وقال في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن وزير النقل تواصل مع قيادات هيئة سكك حديد مصر للوقوف على آخر التطورات التي تمت حتى الآن، حيث تم توجيه كامل الأطقم لموقع الحادث والمتابعة بشكل مستمر حول الحادث.

وقال المصدر، إن القطار يحمل رقم 557 ركاب محسن خط القاهرة - منوف - كفر الزيات يتحرك الساعة 06:40 مساءا ويصل منوف 09:10 مساء.

وكشف المصدر، أن وزير النقل وجه بتشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب خروج القطار عن القضبان.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.

حادث قطار قليوب

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات والوفيات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة وإجمالي الإصابات 16.

تابع مواقعنا