الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة الإدارية تأمر بفتح تحقيق عاجل حول أسباب حادث قطار قليوب

المستشار عدلي جاد
حوادث
المستشار عدلي جاد
الأربعاء 08/مارس/2023 - 10:46 ص

أمر المستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل، في  حادث خروج قطار ركاب يحمل رقم 557 عن مساره بمحطة مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، والذي وقع في تمام الساعة 7.20 مساء أمس الثلاثاء الموافق 7/3/2023، مما أسفر عن حالتي وفاة وعدد من المصابين، بخلاف وقوع تلفيات بجسم القطار والمحطة من جراء الحادث.

النيابة الإدارية تأمر بالتحقيق في حادث قطار قليوب 

كما كلفت النيابة الإدارية بشبرا الخيمة القسم الثاني، بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث.

وشهدت محطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار عن مساره، كان متجهًا من رمسيس إلى محطة منوف، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص وفتح النائب العام التحقيق في الحادث بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف عن مساره بمحطة قليوب البلد.

التضامن تصرف تعويض لمتضرري قطار قليوب 

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف 100 ألف جنيه، لأسرة كل متوفٍ في حادث قطار قليوب، أما المصابون، فسيتم التعامل مع حالة العجز الكلي مثل حالة الوفاة، إذ يحصل على 100 ألف جنيه، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع عدد وفيات حادث قطار قليوب إلى حالتي وفاة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن في القليوبية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث؛ لمعاينته، وحصر الخسائر في الأرواح، ومساعدة الأسر.

تابع مواقعنا