الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب حسن الخاتمة ونالها.. وفاة مسن أثناء الصلاة داخل مسجد بالمحلة

وفاة مسن أثناء الصلاة
محافظات
وفاة مسن أثناء الصلاة داخل مسجد بالغربية
الجمعة 10/مارس/2023 - 10:51 م

خيّمت حالة من الحزن الشديد على أهالي عزبه سيدي حمود التابعة لقرية البناون، بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية، عقب علمهم بنبأ وفاة مسن أثناء أداء صلاة العصر داخل مسجد القرية.

اعتاد صلاة الجماعة 

يقول عاصم محمد أحد أهالي عزبة سيدي حمود بالمحلة: إن المتوفى يدعى الشحات يوسف طه، في العقد السادس من العمر، كان الفقيد اعتاد صلاة الجماعة داخل المسجد، وذهب إلى المسجد بخطوات بطيئة كعادته بعد أن توضأ وأحسن ترتيب هيئته.

وأضاف عاصم لـ القاهرة24: أن المتوفى أدى ركعتي تحية المسجد، واصطف بجوار المصلين لبدء الصلاة، وعندما سجد في الركعة الأولى لم ينهض من مكانه، ليلفت نظر المصلين بجانبه، وتبدأ تخفق دقات قلوبهم، وانتظروا حتى انتهوا من الصلاة وبعدما فحصوه وجدوه مغشيًّا عليه وفي غيبوبة تامة.

روحه فاضت إلى بارئها

وقال الحاج السعيد بدوي أحد أهالي عزبة سيدي حمود بالمحلة: إن المصلين نقلوا المتوفى إلى المستشفى؛ لإسعافه وتقديم الخدمات الصحية اللازمة، لكنهم وجدوا روحه قد فاضت إلى بارئها.

كان يسأل حسن الخاتمة وحسن الرحيل

وأكد أهالي القرية أن المتوفى كان يتمتع بحسن الخلق والسيرة الطيبة، وكان معتادًا على المشاركة في واجبات القرية من أفراح ومآتم، وأنه قبل وفاته في صلاة العصر كان يشارك في أحد واجبات العزاء بالقرية، وصافح الجميع أثناء تأدية واجب العزاء، وكان يدعو دائمًا في كل صلاة بحسن الخاتمة وحسن الخلق.

ومن المقرر أن تشيع الجنازة غدًا عقب أداء صلاة الظهر من مسجد العزبة بالمحلة، في مشهد جنائزي مهيب بمشاركة آلاف من أهالي القرية والقرى المجاورة.

تابع مواقعنا