رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الأحد 12 مارس.. أتربة وارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس - تعبيرية
كايرو لايت
حالة الطقس - تعبيرية
الأحد 12/مارس/2023 - 06:59 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يسود البلاد، اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

 الهيئة العامة للأرصاد الجوية

 

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود البلاد طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، وحار على جنوب الصعيد، ويكون بارد في الليل على أغلب الأنحاء.

 

وعن الظواهر الجوية المتوقعة، يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة أتربة عالقة في النهار ورياح نشطة بمعدل 30 كم/س، والجو يكون غائم جزئيًا.

حالة الطقس في مصر

 

وعن حالة الطقس في مصر، تشهد السواحل الشمالية الغربية، نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد، بمعدل 34كم/س، والجو يصبح غائم بشكل جزئي، ويسود السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، نشاط رياح معتدل بقيمة 26كم/س، وجو غائم جزئيًا.

 

فيما يسود جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط للرياح معتدل بقيمة 28كم/س، والجو يكون مشمس، أما شمال الصعيد، يشهد نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة أحيانًا بقيمة32كم/س، والجو مشمس، أما جنوب الصعيد يشهد نشاط للرياح معتجل بمعدل 28 كم/س، والأجواء تكون مشمسة.

 

ويسود البحر الأحمر حالة معتدلة، بارتفاع أمواج تتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر، وتتجه الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما البحر الأحمر، يشهد حالة جوية خفيفة، وترتفع الأمواج ما بين 0.5 إلى 1.25 متر، وتتجه الرياح من الشمال الغربي إلى الجنوبي الشرقي.

درجات الحرارة المتوقعة

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق 12 مارس 2023:-

 

·       القاهرة الكبرى: العظمى 29، الصغرى 16.

·       الإسكندرية: العظمى 23، الصغرى 13.

·       العلمين الجديدة: العظمى 23، الصغرى 13.

·       مطروح: العظمى 21، الصغرى 12.

·       السلوم: العظمى 24، الصغرى 10.

·      6 أكتوبر: العظمى 29، الصغرى 15.

·       بنها: العظمى 29، الصغرى 14.

·       سانت كاترين: العظمى 22، الصغرى 6.

·       نخل: العظمى 27، الصغرى 4.

تابع مواقعنا