الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الأرز: لا توجد أزمة في الأرز ومتوافر بالأسواق | فيديو

الأرز
أخبار
الأرز
الأحد 12/مارس/2023 - 07:07 م

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، تفاصيل توافر الأرز في الأسواق؛ مع قدوم شهر رمضان خلال أسبوعين، مؤكدًا أنه لا توجد أزمة في توافر هذه السلعة على مدار العام بالأسواق.

وقال شحاتة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، مساء اليوم الأحد، إن أسعار الأرز الأبيض في معارض أهلا رمضان أرخص من الأرز الشعير؛ مؤكدًا أنه موجود ومتوافر، ولا توجد أزمة في الأرز.

وأضاف رئيس شعبة الأرز، أن الأرز متوافر على مدار العام، مؤكدًا أن الأرز المستورد سيصل منصف الشهر الجاري، كما سيتم استقدام أرز تمويني من الخارج، نافيًا أن تشهد الأسواق أي نقص في سلعة الأرز على مدار العام.

وفي سياق متصل، أوضح إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، خلال تصريحات تليفزيونية، أن أسعار الأرز سوف تشهد انفراجة كبيرة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه في غضون أيام سيكون هناك وفرة من الأرز في الأسواق.

وقال مساعد أول وزير التموين، إنه سيتم النظر في آلية عرض الأرز عن طريق البورصة المصرية، حيث تم استيراد الأرز، وخلال أيام سيكون هناك وفرة في الأرز داخل الأسواق.

وتابع مساعد وزير التموين وعن انسحاب مصر من اتفاقية الحبوب، بأن اتفاقية الحبوب تتعلق بتقديم المشورة والتحليلات فقط، مشيرا إلى أن الحكومة بعد تقييم موقفها من الاتفاقية وجدت أنها لم تستفد منها، مشيرًا إلى أن مصر ليست أول دولة تنحسب من الاتفاقية.

تابع مواقعنا