رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: إعفاء 3 ملايين فتاة من مستفيدي تكافل من دفع المصروفات الدراسية

وزير التضامن الاجتماعي
أخبار
وزير التضامن الاجتماعي
الإثنين 20/مارس/2023 - 12:17 م

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من تدريب 5 ملايين و300 ألف على البرنامج الرئاسي باسم مودة، مؤكدة أنه إعفاء 3 ملايين فتاة من مستفيدي تكافل من دفع المصروفات الدراسية، لدعم تعليم الفتيات وحمياتهن من الزواج المبكر، بزيادة 17% عن العام السابق وبتكلفة 3 مليارات جنيه.

وأضافت وزيرة التضامن، خلال كلمتها في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم سداد ديون 5000 غارمة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ووزارة العدل من المحكوم عليهم، لتكون التكلفة الإجمالية، 207 ملايين جنيه لإخلاء سبيلهم. 

وتابعت، أنه تم دعم تعليم الفتيات وحمياتهن من الزواج المبكر، حيث زاد 17% عن العام السابق، كما نتعاون مع دار الإفتاء المصرية والكنسية المصرية لتوحيد الرسائل التوعوية. 

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن دور المرأة مهم جدًا لتحفيز وتعبئة روح الابتكار للأجيال المقبلة، مضيفة: إننا في الوقت الحالي أصبحنا نرى حرفًا غريبة وناجحة، وهذا أمر مهم لأن الأبناء لديهم جرأة التغيير.

ووجهت التحية لجميع نساء مصر في كل الأزمنة، باعتبار أن هن المكافحات والمبدعات، ويقفن لاختراع حلول ابتكارية ضد أي تحدٍ يقف ضدهن، كما وجهت في الوقت ذاته، التحية لكل رجل يقدر جمال المرأة ودورها ويدعمها ويطوره، فالمرأة التي تنجح بالجمال والابتكار ويعود الأمر بالنفع على أسرتها. 

تابع مواقعنا