الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة العراقية توافق على تصدير 4 ملايين برميل نفط لمصر

محمد شياع السوداني
سياسة
محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي
الإثنين 20/مارس/2023 - 09:26 م

وافقت الحكومة العراقية اليوم الاثنين، على تجديد التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، بشأن تصدير 4 ملايين برميل نفط للقاهرة.

وأوضحت الحكومة العراقية في بيانها الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم برئاسة محمد شياع السواني، أنه تم إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة (23007 ط) لسنة 2023، المتعلقة بتجديد التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول ( EGPC ) لعام/ 2023، بكمية عقدية بالغة 4 ملايين برميل من نفط خام البصرة المتوسط.

وأضافت أن عملية التعاقد تجري بواقع مليوني برميل لشهر يونيو وأغسطس من العام الجاري، بالشروط التعاقدية نفسها المعمول بها سابقًا.

الرئيس السيسي يلتقي رئيس الوزراء العراقي

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل في مارس الجاري، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال زيارته للقاهرة.

في ذات السياق، أكد الرئيس السيسي خلال لقائه برئيس وزراء العراق، على دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق، معربا عن حرص مصر على تفعيل وتنوع أطر التعاون الثنائي مع العراق.

من جانبها، أوضحت رئاسة الوزراء العراقية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أنه قد تم خلال اللقاء بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء العراقي، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها، فضلًا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تابع مواقعنا