الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري من اجتماع كوبنهاجن: العالم في حاجة لتنفيذ توصيات قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ

سامح شكري
سياسة
سامح شكري
الثلاثاء 21/مارس/2023 - 02:26 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية ورئيس قمة المناخ COP27، إن مؤتمر قمة المناخ نتج عنه العديد من النتائج والتوصيات التي اتفق عليها العديد من الأطراف، والعالم في حاجة لتنفيذها، مشيرًا إلى أنه سيستمر في العمل لمكافحة التغير المناخي، حيث سيكون هناك مؤتمر في الأقصر لمناقشة مسألة الخسائر والأضرار وغيرها من طرق مكافحة التغير المناخي بموجب اتفاقية باريس.

كما أكد سامح شكري، خلال  المؤتمر الصحفي المشترك بمناسبة اختتام اجتماع كوبنهاجن الوزاري حول تغير المناخ، أنه لا تزال الفرصة سانحة أمام الجميع فيما يخص مكافحة التغير المناخي، بما يتماشى مع اتفاقية باريس.

ولفت شكري إلى أن الاجتماع المماثل لما يحدث الآن، ساعد مصر في نجاح تنظيم قمة المناخ الماضية، مشيرًا إلى أن الاجتماع الحالي مهم جدًا، حيث يوجد الكثير من العمل يجب إتمامه قبل قمة المناخ المقبلة.

وأشار البيان الختامي للاجتماع الوزاري بكوبنهاجن إلى ضرورة وفاء الدول المتقدمة الوفاء بالتزاماتها لمواجهة التغيرات المناخية.

اجتماعات كوبنهاجن

وكان وزير الخارجية شارك أمس الاثنين في فعاليات اليوم الأول لاجتماع كوبنهاجن الوزاري حول المناخ، والذي تستضيفه الدنمارك ويعقد برئاسة مصرية/ إماراتية مشتركة، في ضوء رئاسة مصر الحالية لمؤتمر المناخ والرئاسة الإماراتية للدورة المقبلة للمؤتمر.

وألقى وزير الخارجية كلمة خلال الجلسة الافتتاحية أشاد فيها باجتماع كوبنهاجن الذي أصبح يمثل منصة مهمة لتعزيز عمل المناخ الدولي من خلال ما يتخلله من نقاشات ومباحثات بناءة بين شتى الأطراف الفاعلة المعنية بعمل المناخ، منوهًا بتعاون مصر والدنمارك والإمارات خلال الفترة الماضية في الإعداد لهذا الاجتماع على النحو الذي يعزز من العمل المناخي على مختلف المستويات.

تابع مواقعنا