الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتعاقد.. روسيا تسعى لتطبيق نظام جديد للتجنيد للحرب الأوكرانية

القاهرة 24
سياسة
السبت 25/مارس/2023 - 10:36 ص

قال ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إنه يجب زيادة عدد الجنود بالجيش والاعتماد على التجنيد والتعاقد، مشددًا على أهمية زيادة عدد قوات الجيش بحيث لا يقل عن 1.5 مليون عسكري.

من جانبه، اقترح رئيس البرلمان الروسي حظر أنشطة المحكمة الجنائية في روسيا.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في معركة الدفاع عن باخموت، الهجوم الروسي على باخموت شرقي أوكرانيا توقف بشكل كبير.

 

الحرب الروسية أوكرانية

 

وفي وقت سابق، كانت وزارة الدفاع الروسية، مقتل نحو 400 جندي أوكراني في اتجاه دونيتسك، بالإضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية خلال الـ24 الساعة الأخيرة، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

وأشار بيان الدفاع الروسية، إلى أنه نتيجة للأعمال النشطة لوحدات مجموعة القوات الجنوبية، والضربات الجوية ونيران المدفعية، تم تحييد أكثر من 380 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابة واحدة ومركبتي قتال مشاة و10 مركبات وشاحنة بيك آب، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا خلال يوم واحد.

ولفتت الدفاع الروسية إلى أن القوات الروسية المتمركزة في اتجاه كراسني ليمان، تمكنت من القضاء على ما يصل إلى 125 جنديا أوكرانيا وتدمير 4 قطع من المعدات في يوم واحد.

وحسب الإدارة العسكرية الروسية، في اتجاه كوبيانسك، استهدفت عمليات نشطة للقوات، وضربات جوية وقصف مدفعي للمجموعة الغربية، جنود العدو ومعداته في منطقة دفورتشنايا وسينكوفكا وكيسلوفكا في مقاطعة خاركوف، وكذلك في منطقة نوفوسيلوفسكي وستيلماخوفكا في جمهورية لوهانسك الشعبية.

تابع مواقعنا