الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أصابتها بتعفن الأنسجة.. عدوى بكتيرية تتسبب في قطع الأطراف الأربعة لصغيرة

الطفلة صوفي
صحة وطب
الطفلة صوفي
السبت 01/أبريل/2023 - 12:27 ص

فقدت طفلة إنجليزية تبلغ من العمر12 عامًا أطرافها الأربعة بعد إصابتها بعدوى بكتيريا Strep A، وهي البكتيريا العقدية وعادة ما تسبب العدوى التهاب الحلق أو الحمى القرمزية أو الطفح الجلدي، وذلك وفقًا لمترو.

الطفلة صوفي

بكتيريا تتسبب في قطع الأطراف الأربعة لطفلة في أيرلندا


وأصيبت الطفلة صوفي البالغة من العمر 12 عامًا بارتفاع في درجة حرارة جسمها، على إثرها تم نقلها إلى المستشفى، ومن بعدها تطورت حالتها وعانت من صعوبة في التنفس، وشخصها الأطباء بإصابتها بالتهاب رئوي، وذلك قبل دخولها إلى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي.

الطفلة صوفي

وبعد عدة أيام من إصابتها بالمرض أخبر الأطباء عائلتها بأنها مصابة بالانتان أو التعفن الناتج عن بكتيريا Strep A، ونقلت صوفي ووضعت على جهاز تنفس أقوى، وبدأت أعضائها بالفشل، والتي أمتدت لتلحق الأذى بقدميها ويديها.


وهنا استيقظت التلميذة على خبر مدمر وهو قرار الأطباء ببتر كل أطرافها، حيث أن البكتيريا ألحقت الضرر بها، وبالفعل أجرت الفتاة 4 عمليات لبتر أطرافها، بعد شهور في المستشفى والتعرض لعدة  نكسات تمكنت صوفي أخيرًا من العودة إلى منزل عائلتها الأسبوع الماضي إلى جانب والديها.

الطفلة صوفي

ويذكر أنه أطلقت حملة تبرع للطفلة والتي تهدف إلى مساعدة صوفي على قدر الإمكان لتكون في بيئة مناسبة لوضعها الجديد، حيث ستكون هناك حاجة إلى تجديدات للمنزل، وتوفير أطراف صناعية وغيرها من المعدات التكيفية، وتم جمع أكثر من 132 ألف يورو.

تابع مواقعنا