السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب العالمية تنهي جلسة اليوم عند أعلى مستوى لها في نحو عام

الذهب العالمي
اقتصاد
الذهب العالمي
الأربعاء 05/أبريل/2023 - 09:42 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية، عند تسوية تعاملات الأربعاء 5 إبريل 2023، بعد صدور بيانات اقتصادية تثير المخاوف بشأن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، لكنها عند أعلى مستوى في نحو عام.

وكشفت بيانات اقتصادية عن أن مؤشر معهد الإمدادات لمديري المشتريات الخدمي الأمريكي تراجع بأكثر من التوقعات خلال شهر مارس، كما تباطأت وتيرة إضافة وظائف القطاع الخاص في الشهر الماضي.

سعر الذهب العالمي

وبحسب رويترز، توقع محللون أن سعر الذهب العالمي قد يحافظ على المكاسب فوق مستوى 2000 دولار مع تنامي المخاوف الاقتصادية، في حين توقع محللو "يو بي إس" أن تتجاوز أسعار الذهب أعلى مستوياتها على الإطلاق وأن تصل إلى 2200 دولار بنهاية مارس 2024.

وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوى في ستة أشهر خلال تعاملات الأربعاء، بعد صدور بيانات اقتصادية ترجح قرب نهاية دورة التشديد النقدي.

وواصل المستثمرون شراء سندات الخزانة الأمريكية، ما يدعم صعود الأسعار وهبوط العوائد، بالنظر للعلاقة العكسية بينهما. 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت في الأسبوع الجاري لأعلى مستوى في أكثر من عام، مع التوقعات بقرب نهاية دورة تشديد السياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% أو ما يعادل 2.6 دولار لتصل إلى 2035.6 دولار للأوقية.

في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 101.93 نقطة.

تابع مواقعنا