الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردا على صواريخ لبنان.. الاحتلال يقصف جنوب لبنان ويغلق المجال الجوي شمال إسرائيل

قصف جنوب لبنان
سياسة
قصف جنوب لبنان
الخميس 06/أبريل/2023 - 03:18 م

كشفت وكالة رويترز البريطانية، عن وقوع قصف مدفعي على جنوب لبنان بعد هجمات صاروخية، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن  إسرائيل تقصف بالمدفعية جنوب لبنان بعد استهدافها بقذائف صاروخية.

وأفادت وسائل الإعلام الدولية بوقوع صاروخ قرب مركز تجاري في مستوطنة قريبة من الحدود مع لبنان، فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لم يرد حتى الآن على الهجوم الصاروخي من جنوب لبنان.

وأكدت الوكالة اللبنانية الرسمية أن إسرائيل قصفت بالمدفعية مواقع في جنوب لبنان.

 كما تم إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ باتجاه مستوطنات الجليل الغربي، وسقط صاروخ على محطة وقود في إحدى مستوطنات الجليل الأعلى.

إسرائيل تغلق المعابر

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إغلاق المعابر من حيفا حتى الحدود مع لبنان، فضلًا عن إغلاق سلطات المطارات للمجال الجوي من حيفا حتى الحدود مع لبنان.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من الاعتداء على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك أثناء تأديتهم للصلاة خلال شهر رمضان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض صاروخًا أطلق من لبنان الخميس بعد اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين، داخل ثالث أقدس موقع في الإسلام أثارت تحذيرات من الانتقام من جميع أنحاء المنطقة.

وقال بيان للجيش: أطلق صاروخ من لبنان على الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراضه بنجاح، مشيرًا إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في بلدة شلومي وموشاف بيتزيت والجليل في شمال إسرائيل وسط تلميحات إلى احتمال وقوع مزيد من الصواريخ.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال مكتب رئيس الوزراء: إن بنيامين نتنياهو يتلقى تحديثات مستمرة حول الوضع الأمني، وسيجري تقييما مع رؤساء المؤسسة الأمنية.

تابع مواقعنا