الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الاعتداء على مصلين بالأقصى.. إسرائيل تعلن استقبال 100 صاروخ من لبنان وإصابة مستوطنين جراء القصف

جيش الاحتلال
سياسة
جيش الاحتلال
الخميس 06/أبريل/2023 - 02:39 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، أن هناك 100 صاروخ أُطلقت عليها من جنوب لبنان، وذلك وفقًا لما أعلنته وسائل الإعلام الدولية.

كما كشفت هيئة البث الإسرائيلية إصابة مستوطنين اثنين بشظايا صواريخ جراء القصف من جنوب لبنان.

وأشارت العربية في نبأ عاجل لها إلى أن الجيش اللبناني بدأ ينتشر على الحدود مع إسرائيل لتحديد موقع إطلاق الصواريخ، كما وقعت انفجارات في الجليل الغربي مع استمرار اعتراض صواريخ من جنوب لبنان.

ويأتي ذلك بعد مرور يوم واحد على الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

الاحتلال الإسرائيلي

 

أثار إطلاق الصواريخ من غزة ولبنان وغارة ثانية للشرطة الإسرائيلية على المسجد الأقصى في القدس في عدة ليال مخاوفَ من مزيد من التصعيد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني خلال فترة حساسة من الأعياد الدينية المتداخلة، وفقً لتقديرات الجارديان.

أطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة المحاصر حوالي تسعة صواريخ على إسرائيل في الساعات الأولى، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء جنوب البلاد دون وقوع إصابات أو أضرار. وقال الجيش الإسرائيلي إن معظم الصواريخ انفجرت قبل الاصطدام. ولم تعلن أي من الجماعات المسلحة في غزة مسؤوليتها.

وأطلق صاروخان قبيل الحادث الثاني على أقدس موقع في القدس في وقت متأخر من يوم الأربعاء وفي وقت مبكر من يوم الخميس، حيث دخلت الشرطة التي تستخدم قنابل الصوت والرصاص المطاطي المجمع لإخراج المصلين. وأصيب ستة أشخاص، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني. وقال الجيش الإسرائيلي بعد ظهر الخميس إن صاروخا أطلق من الأراضي اللبنانية على شمال إسرائيل تم اعتراضه.

تابع مواقعنا