الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعمل بقاعدة عسكرية.. من هو OG مفجر تسريبات واشنطن بوست؟

واشنطن بوست
سياسة
واشنطن بوست
الخميس 13/أبريل/2023 - 01:39 م

بعد حالة الجدل التي أثارتها تسريبات الواشنطن بوست حول العالم أجمع، لما احتوت عليه من معلومات زُعم أنها تعود إلى البنتاجون، إلا أن السؤال الأهم الذي تصدر المشهد، من هو صاحب تفجير هذه التسريبات؟

وكشفت مجموعة من التقارير الغربية، على رأسها الجارديان، مواصفات الشخص الذي تسبب في تسريب بيانات الواشنطن بوست والتي أحدثت جلبة في العالم أجمع.

من هو مفجر تسريبات واشنطن بوست؟

وأشارت الجارديان إلى أن الشخص المسؤول عن تسريب مئات من وثائق البنتاجون السرية كان شابًا متحمسًا لحمل السلاح وكان يعمل في قاعدة عسكرية، مشيرًة إلى أنه كان عضوًا في مجموعة دردشة من 20 شخصًا عبر الإنترنت.

من جانبها عقدت صحيفة واشنطن بوست لقاءً مع عضو مراهق في مجموعة المحادثات تلك، والذي كشف أن الشخص صاحب التسريبات، يتم الإشارة إليه بالأحرف الأولى OG، خلال مراسلاتهم عبر الإنترنت. 

وقالت الواشنطن بوست إنها شاهدت مقطع فيديو لرجل تم تحديده على أنه OG في ميدان الرماية ببندقية كبيرة، يصرخ في الكاميرا بسلسلة من الإهانات، وصفتها الصحيفة الأمريكية بالعنصرية كونها معادية للسامية، ثم أطلق النار على هدف مجهول.

وأخبر OG زملاءه الأعضاء في نفس مجموعة الإنترنت أنه عمل في قاعدة عسكرية، لم يتم ذكر اسمها في التقرير، حيث تضمنت وظيفته مشاهدة كميات كبيرة من المعلومات السرية.

وكشفت الوثائق المسربة أسرارًا حول استعدادات أوكرانيا لهجوم ربيعي مضاد، والتجسس الأمريكي على حلفائها مثل أوكرانيا وكوريا الجنوبية وإسرائيل، والتوترات بين واشنطن وعواصم الحلفاء بشأن تسليح كييف، إضافة إلى مجموعة أخرى من المعلومات المزعومة.

تابع مواقعنا