الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كليوباترا سمراء البشرة.. جدل عالمي واسع بعد انتشار بوستر لمسلسل نتفليكس الجديد

بوستر مسلسل كليوباترا
سياسة
بوستر مسلسل كليوباترا
الخميس 13/أبريل/2023 - 03:44 م

أثار بوستر المسلسل الوثائقي الجديد الذي تنتجه نتفليكس ويروي جوانب ومقتطفات من حياة الملكة الفرعونية كليوباترا، وأظهر على الغلاف صورة لفنانة سمراء البشرة لتجسد دور الملكة الفرعونية.

وأثار الغلاف غضبًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي؛ بسبب تصوير كليوباترا على أنها ذات أصول إفريقية، وهو غير حقيقي كونها تتميز بصفات المصريين القمحاوية وليست الأسمر الداكن.

ويرى العديد من المناهضين لتولي فتاة سمراء البشرة هذا الدور، أن هذا الغلاف يعتبر صورة ومحاولة لطمس الهوية المصرية الفرعونية.

مسلسل كليوباترا الوثائقي 

تواصل جادا بينكيت سميث فحصها للتاريخ الحقيقي للملكات الأفارقة من خلال أحدث جزء من مسلسلها الوثائقي على Netflix.

بعد رد فعل المعجبين الدافئ على الملكات الأفارقة: نجينجا بطولة Adesuwa Oni في إعادة تمثيل من حياة الملكة، سيعرض هذا الموسم نظرة متعمقة على كليوباترا، أشهر وأقوى امرأة في العالم وأسيء فهمها - ملكة جريئة جمالها ورومانسيتها جاءت لتلقي بظلالها على أصولها الحقيقية: عقلها.

علاوة على الإنتاج التنفيذي، يروي بينكيت سميث المسلسل -الذي يجيء في 4 أجزاء ومدة الحلقة فيه 45 دقيقة- قائلًا: كان هناك وقت طويل حكمت فيه النساء بقوة لا مثيل لها كمحاربات وملكات وأمهات للأمم، ولم يكن هناك أي منهم أكثر شهرة من كليوباترا.

من المنتجة التنفيذية جادا بينكيت سميث تأتي الدفعة الثانية من سلسلتها الوثائقية التي تستكشف حياة الملكات الأفارقة البارزات والمبدعات.

سيضم الموسم 2 الملكة كليوباترا، «المرأة الأكثر شهرة وقوة وسوء فهم في العالم - وهي ملكة جريئة طغى جمالها ورومانسيتها على أصولها الحقيقية: عقلها»، كما يقرأ الملخص.

تابع مواقعنا