الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس دار الكتب يبحث مع باحثي المراكز العلمية الخطة المستقبلية للأنشطة المختلفة

دار الكتب والوثائق
ثقافة
دار الكتب والوثائق
الخميس 13/أبريل/2023 - 03:34 م

اجتمع الدكتور أسامة طلعت، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بالباحثين والباحثات بالمراكز العلمية التابعة للهيئة.

 وتناول الاجتماع استعراض سير العمل وما تم إنجازه مؤخرا في المراكز، والخطة المستقبلية للأنشطة المختلفة. 


ووجه الدكتور أسامة طلعت بضرورة تفعيل الدور التنويري للمراكز العلمية بدار الكتب والوثائق، بالتعاون مع اللجان العلمية التي تضم نخبة من أساتذة الجامعة والخبراء في تخصصات شتى.

معلومات عن دار الكتب والوثائق


وتضم دار الكتب والوثائق عددا من المراكز العلمية المتميزة هي: مركز تاريخ مصر المعاصر، مركز تحقيق التراث، مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل، مركز الببليوجرافيا والحاسب الآلي بالإضافة إلى مركز الترميم بدار الكتب ويعد الأكبر والأكثر عراقة بين مراكز الترميم في الشرق الأوسط. ويعمل بتلك المراكز عددا من الكوادر المتميزة في البحث العلمي من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه في تخصصاتهم.

في سياق مختلف، اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب، مساء أمس الأربعاء، والتي أطلقتها على مدار عشر ليال، ضمن البرنامج المركزي لوزارة الثقافة، ونظمت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان.

تضمنت فعاليات الليلة الختامية بمقهى نجيب محفوظ، ضمن برنامج إضاءات، مناقشة كتاب الكتابة التاريخية من منظور المواطنة للكاتب والمفكر الدكتور سمير مرقص.

وأقيمت أمسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء شارك فيها الشاعر عمرو عامر قصيدتي غدوة حبيب، الحلم، والشاعر عبد الناصر الجوهري قصيدة افتحي باب قلبك، والشاعر وليد حشمت قصيدتي نداء المحبين، معراج، والشاعر طاهر سعيد قصيدة في ملكوت الله، والشاعر محمود عقاب قصيدة بنت المعز.

تابع مواقعنا