الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصاعد الاشتباكات | هل هناك أئمة مصريين داخل الأراضي السودانية؟.. مصدر بالأوقاف يكشف

السودان
دين وفتوى
السودان
السبت 15/أبريل/2023 - 08:46 م

تشهد الأحداث في الأراضي السودانية تصاعدًا خلال الساعات الأخيرة، جراء الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، ما تسبب في حالة من التوتر داخل البلاد تضع المدنيين في خطر. 

تصاعد الأحداث في السودان

الأحداث في السودان دفعت وزارة الهجرة إلى متابعة أحوال 15 ألف مصري متواجدون في السودان، ووضع خطة إخلاء عاجلة لهم، وفقا للمستجدات.

كما تم عقد اجتماع عاجل للجنة الوطنية للطلاب الدارسين بالخارج، لبحث ما يمكن تقديمه للطلاب المصريين بالسودان، والذين يتواجدون أغلبهم بالعاصمة الخرطوم، ويبلغ عددهم 5 آلاف طالب. 

هل هناك أئمة مصريين في السودان حاليًا؟

في هذا السياق، كشف مصدر مسؤول بوزارة الأوقاف، حقيقة وجود أئمة موفدين إلى السودان من وزارة الأوقاف حاليًا.

وقال المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24، إن وزارة الأوقاف ليس لها أي أئمة مصريين موفدين إلى دولة السودان حاليًا، داعيًا الله أن يمن على البلد الشقيق بالسلم والأمان. 
 

صحينا على صوت ضرب نار.. مصري بالسودان يكشف أوضاع الطلاب الدارسين 

في سياق متصل، تواصل القاهرة 24 مع أحد الطلاب المصريين بالسودان، ليحكي ما شاهده خلال الساعات الأخيرة، إذ صرح الطالب بأنهم يعيشون حاليًا في وضع خطر عن ما سبق، مفيدًا بأنهم يسمعون إطلاق النيران  بشكل يومي.

وذكر الطالب أن الدراسة توقفت جراء الأحداث المتتالية، مضيفًا أنه وزملاءه تواصلوا مع السفارة المصرية بالسودان، التي أبلغتهم بعدم الخروج من منازلهم، مخطرة إياهم بدراسة عودتهم فور تهدئة الوضع.
 

تابع مواقعنا