الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة الأمريكية بالسودان: الدعم السريع استهدف سيارتنا عن قصد بـ100 رصاصة

الاشتباكات بالسودان
سياسة
الاشتباكات بالسودان
الإثنين 17/أبريل/2023 - 10:05 م

قالت مصادر من السفارة الأمريكية بالسودان، إن قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو استهدفت سيارة السفارة عن قصد بـ100 رصاصة نارية، وفقا لما نشرته قناة العربية.

ومن ناحية أخرى، قال المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: يجب محاسبة من يحاولون تقويض التقدم الديمقراطي بالسودان من عسكريين أو سياسيين.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: نحث الجيش والدعم السريع على وقف العنف فورا، والتصعيد الخطير في السودان يقوض الجهود السياسية السابقة وندعو الطرفين للتفاوض بشكل فوري.

وأضاف: لا خطط حالية لإجلاء رعايانا من السودان، ونحث الأمريكيين على توخي الحذر في السودان، ونحن على اتصال مع الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي بشأن التطورات في السودان. 

وعلى صعيد آخر، قال ولكر بيرتس، مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، إن طرفي الصراع بالسودان لا يبديان رغبة في وساطة فورية من أجل السلام، والظروف الحالية لا تسمح بتسليم أي مساعدات إنسانية.

وأضاف المبعوث الأممي في تصريحات له، أن هناك أكثر من 185 شخصا على الأقل لقوا حتفهم على مدى 3 أيام من الصراع، إضافة إلى إصابة نحو 1800 آخرين في الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. 

قتال شديد في السودان 

وأكمل: سنحاول غدا تمديد مهلة وقف إطلاق النار والعمل على التوصل لاتفاق دائم، وسنناقش مسألة الهدنة ونعمل على وقف إطلاق نار ممنهج ولكن لا يمكننا تقدير من له الغلبة في القتال بالسودان والوضع غير واضح على الأرض. 

تابع مواقعنا