الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: عودة ساعات عمل المخابز لطبيعتها بدءًا من ‏الخامسة صباحًا

وزير التموين
أخبار
وزير التموين
الخميس 20/أبريل/2023 - 03:18 م

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة ‏الداخلية، أن المخابز سوف تعود للعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك بدءًا من الساعة الخامسة صباحًا.

وأشار  وزير التموين، إلى أنه تم توفير حصص ‏الدقيق لكل مخبز 3 أيام حسب ‏متوسط الصرف لكل ‏مخبز في الأيام السابقة.

رقابة تموينية مشددة 

وتابع ‏أن ‏المخابز سوف تكون تحت رقابة تموينية مشددة ‏وأنه تم توجيه المديريات ‏لتسيير الحملات يوميا على ‏المخابز لضمان توافر الخبز ووصوله إلى ‏مستحقيه.

‏وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير الدكتور أحمد ‏كمال، بأن الوزير يتابع يوميًا ‏الأنشطة التموينية من ‏خلال غرفة العمليات المركزية ‏بالوزارة وغرف العمليات المركزية ‏بالمديريات.

وأضاف أن كل منطقة يعمل بها عدد كبير من المخابز، وأن هناك بعض المخابز حصلت ‏على إجازة بناء على تقديمهم طلب بالإدارة التموينية ونسبتها لا تتخطي ‏الـ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة.

وفي سياق آخر، تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزراة التموين والتجارة الداخلية، على شراء كمية 35 ألف طن زيت عباد خام صب، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح 300 إلى 400 كيلو رنجة يوميا بمناسبة عيد شم النسيم في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏وشركتي النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وفروع شركات المخابز والمطاحن.

تابع مواقعنا